استنفار أمني على الحدود التركية السورية

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

أفادت وسائل إعلامية دولية إنّ استنفاراً أمنياً تركيا تشهده المنطقة الحدودية مقابل مدينة عين العرب السورية اليوم الثلاثاء يأتي ذلك بعد ساعات من تصريحات للرئيس التركي رجب طيب اردوغان أكد فيها أنّ العملية العسكرية التركية المزمعة ضد قوات كردية في منطقة عفرين بسوريا سيدعمها مقاتلون من المعارضة السورية.

وأضافت المصادر أن تركيا تواصل تعزيزاتها العسكرية في المنطقة الحدودية الموازية لعفرين

و أن الحدود التركية السورية مقابل مدينة عين العرب تشهد استنفاراً أمنياً تركياً مساء اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك بعد ساعات من قول الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أنّ العملية العسكرية التركية المزمعة ضد قوات كردية في منطقة عفرين بسوريا “سيدعمها مقاتلون من المعارضة السورية”.

هذا  وكانت تصريحات اردوغان للصحفيين في البرلمان اليوم هي الأحدث ضمن سلسلة تحذيرات من عملية وشيكة تستهدف عفرين، عقب إعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن إنها تعمل مع قوات يقودها أكراد لتشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد في سوريا.

بدوره، قال قائد الجيش التركي إننا “لن نسمح بدعم وحدات حماية الشعب الكردية السورية”، موضحاً أنه يجب على حلف شمال الأطلسي ألا يفرق بين جماعات الإرهاب المختلفة

وتواصل تركيا تعزيزاتها العسكرية في المنطقة الحدودية الموازية لعفرين، وقصفت مدفعيتها مناطق متفرّقةً من ريف المدينة، فيما ردّت قوات وحدات حماية الشعب في بلدة جنديرس بريف عفرين الغربي بقصف مواقع التعزيزات التركية.

أحدث العناوين

كتائب القسام: المقاومة في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين

قال الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، إن كيان الاحتلال لم يستطع خلال...

مقالات ذات صلة