وزيرة بريطانية :تحذر من مجاعة جماعية في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة

تستمر الدعوات الدولية والاقليمية في محاولة منها للضغط على التحالف الذي تقوده السعودية لإنقاذ اليمنيين في ظل الحصار الذي يطبقه التحالف على ملايين الينميين والحرب المفروضة عليهم والذي فاقم من المعاناة لدى المدنيين سيما الأطفال وانتشرت الاوبئة والامراض وحالات سوء التغذية وارتفاع الاسعار ، مؤكدة هذه الدعوات وصول اليمن إلى مجاعة إذا استمر حرب التحالف وحصاره.

وزيرة التنمية الدولية البريطانية “بيني موردونت” حذرت من وقوع مجاعة جماعية في اليمن، إذا لم يستمر وصول المساعدات الإنسانية والشحنات التجارية إلى جميع أنحاء البلاد.

وأكدت “موردونت” في بيان وجهته إلى مجلس العموم البريطاني، قبيل جلسة استجواب الحكومة الأسبوعية “إن اليمن يواجه أكبر كارثة إنسانية في العالم، وإن ثلاثة أرباع السكان بحاجة ماسة للمساعدة ، مشددة على ضرورة إبقاء مينائي الحديدة وصليف مفتوحين.

وطالبت الوزيرة”بيني موردونيت” التحالف الذي تقوده السعودية بمد مهلة الثلاثين يوما الممنوحة للمؤسسات الإغاثية  والتي توشك على الانتهاء لتوصيل المساعدات عبر الموانئ اليمنية.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة