فرنسا تطلب اجتماع لمجلس الأمن بشأن سوريا

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أعرب وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان عن قلق بلاده من “تدهور الأوضاع في سوريا، مشيرا إلى أن حكومته طلبت اجتماعا لمجلس الأمن من أجل تقييم الوضع الإنساني هناك.

وقال لودريان في كلمة ألقاها في اجتماع مجموعة 5+5 لدول غرب حوض البحر الأبيض المتوسط أن “فرنسا قلقة جدا بشأن الوضع في سوريا والتدهور المفاجئ للوضع” هناك.

تابع “لهذا السبب طلبنا اجتماعا لمجلس الأمن لتقييم الوضع الانساني الخطر جدا”.
تحدث لودريان عن المعارك في منطقة عفرين السورية (شمال) التي دخلتها قوات تركية برية الأحد في اليوم الثاني لهجوم واسع تخلله قصف مدفعي للمدينة لطرد قوات كردية تعتبرها أنقرة “ارهابية”.

وأشار الوزير الفرنسي إلى أن “فرنسا دعت إلى وقف المعارك والسماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى الجميع”. أوضح “علينا أن نعمل كل ما يجب من أجل تفعيل وقف اطلاق النار بشكل سريع ونبدأ الحل السياسي الذي طال انتطاره”.

في ذات السياق دعت وزيرة الجيوش الفرنسية فلورانس بارلي الأحد 21 يناير 2018  تركيا على انهاء عملياتها ضد الفصائل الكردية في سوريا وقالت إن ذلك يضر بجهود مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية.
وقالت الوزيرة عبر قناة “فرانس 3” إن “هذه المعارك يجب أن تتوقف”، لأن من شأنها جعل “القوات المقاتلة الكردية المنخرطة بزخم إلى جانب التحالف الذي تنتمي إليه فرنسا، تحيد عن المعركة الأساسية” ضد الإرهاب.

 

المصادر: وكالات/مونت كارلو

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة