هذا ما تفكر به الإمارات ضد اليمن وعمان

اخترنا لك

محمد الوشلي:

تنتظر الامارات …بأكثر المظاهر شغفا …موت سلطان عمان قابوس …تنتظر من السلطنة أن تصبح أضعف .
في 2011 كشفت عمان خلية اماراتية تجسسية داخل العاصمة .
وبشكل أو بآخر تقف الامارات وراء أحداث صحار التي شملت شغبا وصل للعاصمة مسقط في نفس العام .
تعتبر الامارات ولاية مسندم محتلة من قبل العمانيين …ويستمر العتيبة سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة بخوض عمل تحريضي ضد عمان بحجة دعمها للحوثيين .
الامارات تبحث عن السيطرة على المهرة …والتي تمثل عمقا حيويا مهما للسلطنة …ولن تنسى عمان أحداث الستينات حين انطلقت من المحافظة حركة ثورية يسارية دعت لاسترداد ظفار من الاحتلال العماني .
تشتعل الان معركة بين البلدين على تجنيس اليمنيين على الشريط الحدودي …الامارات انشأت فريقا عسكريا اسمته ” النخبة المهرية “.
حتى الان سيظن المتتبع ..أنها مرحلة من الصراع بين البلدين ..على المستوى الإمبريالي …فعمان تفكر في المهرة فيما لو عمت الفوضى اليمن لفترة طويلة …والإمارات تفكر في الشريط الساحلي من المهرة إلى الحديدة …
هذا التوقع هو صحيح تماما ..
باستثناء أن الإمارات تفكر..في مرحلة متأخرة …بعد سقوط قابوس …باستعمار كلي لكل من عمان والمهرة وعدن وبقية الشريط …وليس بطريقة غير رسمية …بل رسميا …حيث يدرس الأطفال في المدارس بعد ثلاثين أو خمسين سنة ..أن هذه المئات الآلاف من الكيلومترات ..هي الامارات …ولا أحد سيستغرب من ذلك أبدا …لأن تلك ستكون الحقيقة الوحيدة التي يعرفها ذلك الجيل .

الخبر اليمني/أقلام

أحدث العناوين

الاحتلال قتل أكثر من 6 آلاف أم فلسطينية و10 آلاف امرأة فيما العالم يتفرّج

حذرت منظمة آكشن إيد الدولية من أن "تصبح غزة مقبرة للنساء والفتيات بعد 200 يوم من الأزمة الإنسانية". متابعات-الخبر اليمني: وأوضحت...

مقالات ذات صلة