أوائل طلاب اليمن في القاهرة : على حكومة هادي صرف مستحقاتنا

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة:

نظم أوائل طلاب اليمن في التعليم الثانوي، المبتعثين إلى جمهورية مصر العربية  للعام الدراسي الجاري 2017-2018 اعتصامهم المفتوح في السفارة اليمنية بالقاهرة ،لمطالبة حكومة هادي بصرف مستحقاتهم المالية.

وكشف بيان  الطلاب المعتصمين أنهم تلقوا تهديدا من قبل ملاك الشقق بطردهم إذا لم يقوموا بتسديد ما عليهم من مبالغ مالية إيجارات السكن، مشيرين إلى أن إطالة الأمد في صرف مستحقاتهم قد يعرضهم للفصل من قبل الكليات التي يدرسون فيها.

وناشد الطلاب  التحالف وحكومة بن دغر والرئيس المنفي في السعودية   التدخل وصرف مستحقاتهم ، مؤكدين عدم العودة لمقرات الدراسة، حتى تلبي الحكومة مطالبهم كافة.

واستنكر الطلاب اليمنيين المحتجين في مصر مماطلة وزير التعليم العالي في حكومة بن دغر الموالية للتحالف منحهم قرارات الإيفاد للطلبة الأوائل أسوةً بزملائهم المبتعثين للجزائر وألمانيا، للعام الجاري 2018 محملين الملحقية الثقافية في السفارة اليمنية في القاهرة، ووزارة التعليم العالي مسؤولية توقيفهم عن الدراسة.

أحدث العناوين

وكالة أمريكية تكشف علاقة الاستحداثات الإماراتية في جزيرة يمنية بالحرب على غزة

كشفت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية، اليوم الخميس، عن أعمال بناء واستحداثات في جزيرة عبدالكوري التابعة لجزيرة سقطرى اليمنية، مشيرة...

مقالات ذات صلة