خاص: ماذا طلب المجتمع الدولي من وفد الحوثي في مسقط؟

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

كشف عبدالملك العجري عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله -الحوثيين عن المطالب التي تلقوها من المجتمع الدولي مشيرا إلى أنها مطالب متطابقة كأنها مدفوعة من جهة واحدة.

وقال العجري الذي يشارك مع وفد الجماعة إلى مسقط من أجل التمهيد للمشاورات السياسية في تغريدة على حسابه في تويتر إن عجائب المجتمع الدولي لا تنقضي وأن أغرب هذه العجائب  استنكار هم ضرب السعودية بالصواريخ.

وتابع العجري: نقول لهم  هذا منطق الحرب كيف تبيحون للسعودية كل شيء وترون في صواريخنا جريمة لا تغتفر . لا يجادلون ان هذا هو منطق الحرب في العالم لكن ذلك يغضب السعودية.

وسخر العجري من هذا المنطق بالقول إن المجتمع الدولي أقنعهم أن يبحثوا عن صواريخ “تسالي” تجعل الصواريخ تبتسم.

ويبدو من تغريدة العجري أن السعودية والمجتمع الدولي خلفها أمام مأزق استمرار قوات صنعاءء باستخدام الصواريخ الباليتسية للرد على التحالف، حيث تتكرر المطالب بإيقاف الصواريخ منذ مشاورات الكويت قبل عام ونصف.

ويجري التشاور في مسقط على استئناف مفاوضات سياسية جديدة، وكما يبدو فإن هذه المشاورات لا تزال بانتظار المبعوث الأممي الجديد مارتن غريفثث حيث يرفض الحوثيون خوض أي نقاش مع المبعوث السابق إسماعيل ولد الشيخ.

وأخطر أمين عام الأمم المتحدة مجلس الأمن يوم أمس أنه قام بتغيير مبعوثه إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد بالبريطاني مارتن غريفثث.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة