صنعاء .. 50 شركة في لقاء رواد الأعمال والشركات الناشئة

اخترنا لك

الخبر اليمني/صنعاء:
عقد لقاء اليوم بصنعاء لرواد الأعمال والشركات الناشئة  “هاكثون للمشاريع الناشئة” بمشاركة أكثر من خمسين شركة شبابية.
هدف اللقاء الذي نظمته المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية ومنتدى فايند اب ومنظمة مجتمعات قوية وحاضنة الأعمال بلوك ون وشركة إطار وموكا هانترز وآي شوباك، إلى وضع معالجات للمستثمرين الشباب في مجال التقنية وإيجاد فرص تمويل لهذه الشركات.وخلال اللقاء استعرض الدكتور عادل عبدالله صلاح أحد مؤسسي شركة ناشئة باليمن ورقة عمل بعنوان ” أساسيات حشد الموارد للشركات الناشئة – ما تعلمته في وادي سلكون”.

ولفت إلى عوامل نجاح المشروع والسلبيات التي يقع فيها رواد الأعمال… فيما استعرض المهندس فادي الأسودي ورقة عمل بعنوان” التقنية والمشاكل التي تواجه الأعمال الناشئة”.

وحدد النقاط التي يجب أن يراعيها رواد الأعمال في مراحل تكوين نمو الشركة ومن أهمها تحديد هوية الشركة و الوقت المناسب لاختيار المشاريع، والأفكار والتكلفة لها .. مؤكدا أهمية مواكبة التطور التكنولوجي وبما يسهم في حل مشكلة واحتياجات الفئة المستهلكة.

وعلى هامش اللقاء  ناقش المشاركين الفرص والتحديات لإنشاء الشركات الناشئة وطرق التمويل، وتجارب شركاتهم في مجال التمويل والحشد للتمويل للمشاريع الصغيرة الناشئة…واستعرض اللقاء تجارب ناجحة نفذها رواد أعمال يمنيين لحشد الموارد لشركاتهم وتوسيع نطاق أعمالها إلى خارج اليمن.

وفي الفترة المسائية للقاء نظمت ثلاث ورش عمل ناقشت المحاور الرئيسية المتمثلة في حشد الموارد للشركات الناشئة والتسويق الالكتروني والبرمجة ومشاكل التكنولوجيا.

وخرج المشاركون في اللقاء بعدد من التوصيات .. أكدت في مجملها أهمية معالجة  إشكالية تأسيس الشركات الناشئة في اليمن، وإيجاد موارد لتطوير أعمالها.

ودعت التوصيات رواد الأعمال الشباب إلى إعادة صياغة أهداف شركاتهم بما تتوائم مع احتياجات المجتمع في الوقت الحاضر، ومتطلبات السوق، باعتبار الشركات الناشئة هي الحل الأمثل لتوفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة في أوساطهم.

وأكد المشاركون في اللقاء أهمية تبني صناديق وبرامج التمويل الأصغر المحلية والدولية إستراتيجية تمويل للشركات الناشئة باعتبارها رافد مستقبلي مهم للاقتصاد الوطني وانتقال حقيقي نحو الثورة الصناعية الرابعة.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة