مواجهات عنيفة في مدينة تعز “صراع البقاء بين الإصلاح وأبو العباس”

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

قالت مصادر محلية في مدينة تعز إن اشتباكات عنيفة تدور منذ أمس الاثنين بين قوات تابعة لحزب الإصلاح وأخرى تابعة لجماعة أبو العباس وجماعة تنظيم داعش في الجبهة الشرقية والمدينة القديمة.

ووفقا لمصادر مطلعة فإن الاشتباكات اندلعت على إثر تنفيذ محافظ تعز أمين محمود حملة أمنية بمزاعم تسلم جميع المقرات الحكومية التي تسيطر عليها الفصائل الموالية للتحالف .

وبحسب المصادر فإن حزب الإصلاح شارك بقواته المنضوية تحت قيادة المحور وقيادة اللواء 22 ميكا ضمن الحملة الأمنية، واتجه نحو الجبهة الشرقية التي تخضع لسيطرة جماعة أبو العباس وتنظيم داعش  لاستلام المقرات هناك على الرغم من وعد  قطعه المحافظ أمين محمود لأبي العباس بأن الحملة لن تقترب منه.

ورفضت جماعة أبو العباس وجماعة داعش تسليم المقرات الخاضعة لسيطرتها الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة لم يتم التمكن حتى الآن من إحصاء عدد ضحايها.

في السياق أكد ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أنهم رصدوا دفع حزب الإصلاح بقوات كبيرة إلى الجبهة الشرقية لخوض المواجهة مع جماعة أبي العباس والتي يعد وجودها تهديدا قديما له، وأكثر خطرا مع انكشاف مساعي الإمارات لإنشاء حزام أمني في تعز.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة