حرب عصابات عنيفة في تعز وسخط شعبي ضد الشرعية والتحالف

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

تجددت الاشتباكات بين فصائل الشرعية الموالية للتحالف في مدينة تعز رغم محاولات التهدئة التي تسعى السلطات المحلية في المحافظة لفرضها،

وقالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين كتائب أبو العباس الموالية للإمارات واللواء 170  دفاع جوي التابع لحزب الإصلاح في سوق الوليد وشارع جمال وسط المدينة، على إثر اشتباكات مماثلة شهدتها المدينة منتصف الليلة الماضية بين قوات تابعة لأبو العباس المصنف في لائحة الإرهاب والممول إماراتيا وأخرى تابعة للواء الخامس حرس الرئاسي الذي يقوده عضو تنظيم القاعدة الممول من السعودية عدنان رزيق الشبواني والذي يعد مقربا من القيادي في التنظيم خالد باطرفي،على خلفية مقتل جنديين من اللواء الخامس في مناطق كانت تحت سيطرة أبو العباس.

وأدت الاشتباكات إلى إغلاق المحلات التجارية في شارع جمال شارع التحرير الأعلى وسط المدينة ومقتل امراءة مدنية وإصابة مواطن آخر، فيما حدث في موازاة ذلك محاولتي اغتيال استهدفت الأولى وكيل محافظة تعز عارف جامل، في شارع التحرير الأسفل، وقائد حماية المحافظ ناظم العقلاني، في حي الأجينات، وسط المدينة.

وقال موقع العربي إن الاشتباكات اندلعت على خلفية إغتيال الجندي في اللواء 170 دفاع جوي، حبيب الطاهري في وادي المعسل الواقعة تحت نطاق سيطرة الجماعة».
وأثارت هذه النزاعات المستمرة بين فصائل الشرعية الموالية للتحالف سخطا شعبيا واسعا في مدينة تعز، وباتت تمثل أنموذجا للمشروع الذي يسعى إلى تحقيقه التحالف حسب مواطنين.

واستخدم بعض الناشطين من أبناء المدينة ألفاظا نابية في التعبير عن سخطهم في منشورات على موقع فيسبوك،فيما اعتبر البعض أن تعز حل عليها غضب الله منذ وقعت مدينتها تحت سيطرة التحالف,

وتعيش تعز بحسب المصور في قناة الحدث السعودية فكرية منصر في مفترق طرق عنوانه القتل والاختطافات والإرهاب والعنف والفوضى.

ووفقا لمنصر فإن مدينة تعز لا تحتوي على جيش ولا سلطة محلية ولا شيء غير السراب والوهم، وكل الذي يوجد هي مليشيات لجماعات متطرفة ومليشيات لقيادات عسكرية بالزي العسكري ومليشيات لاحزاب سياسية بالزي العسكري ومليشيات متطرفة..

 

https://www.facebook.com/ALTAEZY/posts/2137578172951385

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=476523706097234&id=100012188251375

 

https://www.facebook.com/majedgazem/posts/1683294751747335

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة