أخبار قصيرة

  حجة: مقتل أربعة مواطنين وجرح آخر إثر غارة للتحالف  على سيارة في منطقة بني حسن بمديرية عبس  | الحديدة: قتيل وأربعة جرحى بغارة للتحالف على محطة لبيع الغاز المنزلي في مديرية الحالي    الجبير: لا نعرف طريقة مقتل خاشقجي ولا مكان وجود جثته | الرئيس التركي: سنعلن يوم الثلاثاء المقبل عن جميع التفاصيل بشأن قضية #خاشقجي | السيناتور بوب كوركر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس: بحسب التقارير الاستخباراتية التي قرأتها فإن محمد بن سلمان يقف خلف قتل خاشقجي ويجب أن يكون هناك عقاب جماعي  |   د ب أ: رئيس بنك إم يو إف جي أكبر بنوك اليابان يقرر عدم المشاركة في مؤتمر الاستثمار بالرياض  | رويترز: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تقول إن ثمة حاجة لتوضيح عاجل لما حدث بالضبط في مقتل خاشقجي   ميركل: صادرات الأسلحة للسعودية لا يمكن أن تتم في ظل الظروف الحالية  |  سوريا: مقتل 4 اشخاص وإصابة 10 بانفجار سيارة مفخخة في شارع القصور في إدلب  |


 

مهاتير محمد يدعو إلى تكتل تجاري دولي لمواجهة واشنطن

الخبر اليمني/وكالات:

دعا رئيس الوزراء الماليزي، مهاتير محمد، اليوم الإثنين، إلى تشكيل تكتل دولي موسع بين الدول الصغرى يهدف للتعامل مع التحديات التجارية الناجمة عن السياسات  الحمائية للولايات المتحدة.

وأشار مهاتير خلال كلمة أدلى بها في مؤتمر مستقبل آسيا بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى ضرورة ألا يخضع هذا التكتل المقترح لحكم الولايات المتحدة.

وقال مهاتير محمد ن الهدف من ذلك هو  حماية الدول الصغرى والصاعدة من التبعية للدول القوية ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تنغمس الآن في سياسات حمائية تجارية.

وأوضح مهاتير:” بدت الولايات المتحدة في الماضي أنها ترغب في فرض إرادتها على جميع المنظمات الدولية، ويكلفنا هذا ثمنا باهظا. لكن هذه ليست الطريقة التي يتعين على الدول أن تتصرف بها عند التفاوض ، مضيفا :”يجب أن يكون لجميع البلدان صوت متساو” .

وأوضح أنه يتعين على الدول الإقليمية أن تكون لها منظمة تجارية موحدة بدلا من المنظمات الصغرى المنقسمة على نفسها والتي تحكمها قواعد مختلفة.

وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسوما باهظة على واردات الصلب والألمنيوم ، ويهدد الآن بفرض رسوم جمركية على واردات السيارات، في خطوة لقيت انتقادات في أوروبا والدول الصناعية الأخرى.

نرحب بتعليقاتكم
للمشاركة :