أخبار قصيرة

  حجة: مقتل أربعة مواطنين وجرح آخر إثر غارة للتحالف  على سيارة في منطقة بني حسن بمديرية عبس  | الحديدة: قتيل وأربعة جرحى بغارة للتحالف على محطة لبيع الغاز المنزلي في مديرية الحالي    الجبير: لا نعرف طريقة مقتل خاشقجي ولا مكان وجود جثته | الرئيس التركي: سنعلن يوم الثلاثاء المقبل عن جميع التفاصيل بشأن قضية #خاشقجي | السيناتور بوب كوركر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس: بحسب التقارير الاستخباراتية التي قرأتها فإن محمد بن سلمان يقف خلف قتل خاشقجي ويجب أن يكون هناك عقاب جماعي  |   د ب أ: رئيس بنك إم يو إف جي أكبر بنوك اليابان يقرر عدم المشاركة في مؤتمر الاستثمار بالرياض  | رويترز: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تقول إن ثمة حاجة لتوضيح عاجل لما حدث بالضبط في مقتل خاشقجي   ميركل: صادرات الأسلحة للسعودية لا يمكن أن تتم في ظل الظروف الحالية  |  سوريا: مقتل 4 اشخاص وإصابة 10 بانفجار سيارة مفخخة في شارع القصور في إدلب  |


 

السعودية تطرد السفير الكندي وتجمد المعاملات التجارية مع كندا

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت وزارة الخارجية السعودية طرد السفير الكندي من الرياض وأمهلته 24 ساعة للمغادرة .

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن المملكة استدعت أيضا سفيرها في كندا للتشاور.

وأضاف البيان، أن الرياض قررت تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وجاء القرار السعودي، على خلفية تغريدة نشرتها السفارة الكندية في الرياض، دعت فيها السلطات السعودية للإفراج عن المعتقلات الحقوقيات “فورا” وعلى رأسهن سمر بدوي.

فيما علقت الحكومة الكندية، على طلب المملكة العربية السعودية من السفير الكندي لدى الرياض مغادرة المملكة خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الكندية ماري بير باريل، صباح اليوم الاثنين، وفقا لصحيفة “ذا غلوبال آند ميل”، إن كندا تشعر بالقلق الشديد إزاء القرار السعودي، وتسعى للتواصل مع المملكة.

وأكدت المتحدثة باسم الحكومة الكندية: “كندا ستقف دائما دفاعا عن حقوق الإنسان، بما فيها حقوق المرأة وحرية التعبير، في كل أنحاء العالم”.

وتابعت: “إن حكومتنا لن تتردد أبدا في نشر هذه القيم كما أنها تعتبر أن الحوار حول القضايا يحظى بأهمية حيوية بالنسبة للدبلوماسية الدولية”.

نرحب بتعليقاتكم
للمشاركة :