تعز | الإصلاح ينتشرون على مباني محيطة بـ “أبو العباس” والأخيرة تدعو إلى رفع الجاهزية

الخبر اليمني/خاص:

  اشتعل فتيل المواجهات مجددا بين فصائل الشرعية التابعة لحزب الإصلاح والفصائل التابعة لجماعة أبو العباس الموالية للإمارات وذلك على إثر تعرض قائد القطاع الثالث في اللواء 22 ميكا العقيد وهيب الهوري لكمين مسلح في حي الجحملية أسفر عن مقتل 2 من مرافقيه هما محمد الجلال وعمار الحمادي بحسب وسائل إعلامية تابعة لحزب الإصلاح.

وأشار مصدر محلي إلى أن قوات عسكرية تابعة لحزب الإصلاح نفذت هجوما مسلحا عقب محاولة اغتيال الكوري على مناطق تواجد جماعة أبو العباس في المدينة القديمة وحول منطقة باب موسى وحدث اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل القيادي في جماعة أبو العباس فارس العديني -شقيق القائد السابق للواء العصبة رضوان العديني.  وجرح آخرين.

وهددت جماعة أبو العباس بالرد على ما وصفته بـ “اعتداءات مليشيات محور تعز” وقالت الجماعة في منشور على صفحتها الرسمية بالفيس بوك إن العقيد عادل العزي (القائد العسكري للجماعة -قائد فريق مايسمى الذئاب المنفردة المتخصصة بالاغتيالات)  زار المواقع والجرحى في المستشفى الجمهوري والمظفر واطمئن عليهم ووجه جميع القاده والافراد برفع الجاهزية والرد على من يعتدي .كما طالب قيادة المحور بسحب مليشياتها المنتشرين والقناصة التي على أسطح العمائر المحيطة بباب موسى وتحكيم العقل.

وقال مصدر محلي إن جماعة أبو العباس حشدت مدرعاتها إلى خارج أسوار باب موسى فيما نشر الإصلاح عددا من قناصته على ما يعرف بـ العمارة البيضاء المطلة على الباب.

وتتهم جماعة أبو العباس الإصلاح بتنفيذ كمين مسلح استهدف قائد الكتيبة الرابعة في الجماعة المدعو علاء العزي صباح اليوم في نقطة الضباب غربي تعز، وهو الأمر الذي نفاه ناشطون في حزب الإصلاح،وقابلوه باتهامى للجماعة باختطاف واغتيال أحد جنود اللواء 22 ميكا يوم الثلاثاء .

وأدرجت الولايات المتحدة الأمريكية ودول التحالف أبو العباس في قائمة الإرهاب غير أنه لا يزال يتلقى الأموال من الإمارات بحسب تحقيق لوكالة اسوشيتد برس، كما أن جماعته لا تزال تنضوي تحت قيادة اللواء 35 مدرع العسكري التابع للشرعية.

ويخشى حزب الإصلاح أن تقوم الإمارات عبر أبو العباس باجتثاثه من المدينة التي يعتبرها المعقل الرئيسي لتواجده،وأكدت مصادر للخبر اليمني أن حزب الإصلاح يعمل على إنشاء معسكر خاص لمواجهة أبو العباس بدعم تركي قطري ويتم الإعداد لهذا المعسكر في منطقة يفرس بالتربة.

العقيد عادل العزي نائب القائد يزور المواقع والجرحى في المستشفى الجمهوري والمظفر ويطمئن عليهم ويطالب جميع القاده والافراد…

Gepostet von ‎الجبهة الشرقية للمقاومة الشعبية " تعز " – جبهة أبو العباس‎ am Mittwoch, 8. August 2018

الخلاف المفتعل بين مليشيات ابو العباس فيما بينها مجرد حجه المقصود منها استهداف افراد الجيش الوطني تحذير قبل ايام ابلغ…

Gepostet von Mugahed Algarash am Mittwoch, 8. August 2018

مهزلة اللجنة الأمنية..مصفحة ومدرعة تابعة لأبي العباس تمشي بأمان الله من المسبح والثانية من وادي القاضي ويتم إفساح…

Gepostet von ‎خديجة عبدالملك‎ am Mittwoch, 8. August 2018

العقيد عادل عبده فارع #ابو_العباس يزور لجنة صرف المرتبات ويراقب سير العمل بنظام البصمة والصورة .كما طالب جميع الأفراد بضبط النفس والثبات في مواقعهم .بعدها قام بزيارة الجرحى في المستشفى الجمهوري .

Gepostet von ‎الجبهة الشرقية للمقاومة الشعبية " تعز " – جبهة أبو العباس‎ am Mittwoch, 8. August 2018

 

 

علاء العزي قائد الكتيبة الرابع في كتيبة جبهة الكدحة أثناء عودته من الجبهة يتعرض لكمين في منطقة الضباب وهو الكمين الثاني…

Gepostet von ‎الجبهة الشرقية للمقاومة الشعبية " تعز " – جبهة أبو العباس‎ am Mittwoch, 8. August 2018

 

 

القناص التابع لمليشيا #حزب_الاصلاح المتمركزة بالعمارة البيضاء المطلة على #باب_موسى وتقتل مواطن مجهول الهوية على من يتعرف على المذكور التواصل مع مستشفى المظفر بالمدينة القديم.حسبنا الله ونعم الوكيل

Gepostet von ‎الجبهة الشرقية للمقاومة الشعبية " تعز " – جبهة أبو العباس‎ am Mittwoch, 8. August 2018

للمشاركة :

تصنيفات : أخبار الوطن,العرض في الرئيسة

Tags: ,,,,,,,,,,,,,,