حصيلة مروعة لضحايا غارات التحالف خلال أسبوع فقط..تعرف عليها بالأرقام

الخبر اليمني/خاص:

تصاعدت جرائم التحالف الذي تقوده السعودية للحرب في اليمن خلال الأيام الماضية بشكل غير مسبوق حيث بلغ إجمالي عدد ضحايا الغارات الجوية خلال الأيام السبعة الماضية فقط  (2-9أغسطس) 413 قتيلا وجريحا معظمهم من النساء والأطفال، توزعوا على كل من محافظات صعدة والحديدة وحجة وعمران.

وتشير المعلومات المؤكدة إلى أن 55 قتيلا و176 جريح سقطوا في هجمات التحالف ظهر الثاني من أغسطس على ميناء الاصطياد ومستشفى الثورة في محافظة الحديدة، كما قتلت امراءة وطفلها بقصف مدفعي سعودي على منطقة غافر بمحافظة صعدة.

ويوم الجمعة 3 أغسطس ويوم السبت 4 أغسطس أصيب 3 أطفال وامرأة  بقصف لبوارج التحالف على قرية أم الضب بالمغاربة عزلة بني حسن مديرية #عبس التابعة لمحافظة حجة.

وفي يوم الاثنين 6 أغسطس سقط مواطن وأصيب 4 آمن أفراد أسرته  بغارة جوية للتحالف على منزل أحد المواطنين في منطقة بني حيدان بمديرية #المحابشة التابعة لمحافظة حجة وفي اليوم التالي استشهد أحد الجرحى الأربعة، كما أصيب مواطنان في صعدة.

وشهد يوم الأربعاء 8 أغسطس  سقوط عدد من المدنيين في كل من محافظتي عمران وحجة وصعدة حيث قتل 12 مواطنا بينهم 3 أطفال وامرأتين وأصيب 5 آخرون إثر غارات للتحالف استهدفت خيام البدو في منطقة العمشية بمحافظة عمران وسقطت 4 نساء وطفلة ورجل ب3 غارات جوية استهدفت مزرعة الهمداني في منطقة الجر بمديرية عبس بمحافظة حجة، وقتلت امراءة متأثرة بجراحها بقصف صاروخي  على مديرية #منبه بمحافظة صعدة كما أصيب أحد الركاب بجروح خطيرة إثر غارتين على سيارة مواطن بمديرية باقم الحدودية في صعدة.

وأشرقت شمس اليوم الخميس على مجزرة مروعة في محافظة صعدة حيث استهدف طيران التحالف بغارة جوية حافلة تقل طلابا معظمهم من الأطفال دون سن الـ 15 عام كانوا يستقلونها إلى المراكز الصيفية ما أدى إلى مقتل 50 طفل وجرح 77 آخرين.

كما قتل 5 مواطنين وأصيب آخرون بغارة لطيران التحالف استهدفت موكب تشييع جنازة في منطقة فله بمديرية مجز

وأقر التحالف بجريمة قتل أطفال حافلة ضحيان في صعدة معتبرا ذلك عملا مشروعا، وقال التحالف إنه استهدف عناصر في صعدة خططت لقتل مدنيين وإن ما جرى في #صعدة متوافق مع القانون الدولي والإنساني. وهو ما اعتبره حقوقيون اعترافا صريحا بالمجزرة المروعة ومبرراغير مقبول على الإطلاق، فيما أبرزت صور الضحايا عشرات الأطفال تحت سن الخامسة عشر عاما وقد تحولت أجسادهم إلى أشلاء متفحمة.

 

 

للمشاركة :