زاخاروفا تحذر من إعادة فرض العقوبات على إيران

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

حذرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس من أن إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران سيؤدي إلى عواقب سلبية طويلة الأمد، بما في ذلك على العمليات في الشرق الأوسط.

وصرحت زاخاروفا خلال مؤتمرها الأسبوعي: “من المؤكد أن هذه الإجراءات، التي تقوم بها الإدارة الأمريكية ستؤدي إلى نتائج سلبية طويلة الأمد على النظام العالمي، كما أنها ستعطي دفعة سلبية لزعزة الاستقرار في الشرق الأوسط”.

وأكدت على أن روسيا لا تزال ملتزمة بالخطة وستواصل الاسترشاد بأحكام قرار مجلس الأمن الدولي 2231، مشيرة إلى أن المشاركين الآخرين ينوون العمل على الخطة، على حد علم الجانب الروسي.

وأضافت زاخاروفا أن الولايات المتحدة “تلوي أذرع” الشركاء الأوروبيين وتجبرهم على التخلي عن التعاون المتبادل المنفعة مع إيران.

وقالت زاخاروفا “من الواضح أن المطالب الأمريكية بشأن أنشطة إيران النووية المشروعة ليس إلا ستارا لتصفية الحسابات السياسية معها تحت ذرائع مفتعلة.

ووفقا لأقوالها فإن الولايات المتحدة تتجاهل مصالح الدول الأخرى، بما في ذلك حلفائها الأوروبيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد أعادت فرض العقوبات واسعة النطاق على إيران، التي سبق تعليقها بعد التوصل إلى خطة عمل شاملة حول البرنامج النووي الإيراني.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة