أخبار قصيرة

  حجة: مقتل أربعة مواطنين وجرح آخر إثر غارة للتحالف  على سيارة في منطقة بني حسن بمديرية عبس  | الحديدة: قتيل وأربعة جرحى بغارة للتحالف على محطة لبيع الغاز المنزلي في مديرية الحالي    الجبير: لا نعرف طريقة مقتل خاشقجي ولا مكان وجود جثته | الرئيس التركي: سنعلن يوم الثلاثاء المقبل عن جميع التفاصيل بشأن قضية #خاشقجي | السيناتور بوب كوركر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالكونغرس: بحسب التقارير الاستخباراتية التي قرأتها فإن محمد بن سلمان يقف خلف قتل خاشقجي ويجب أن يكون هناك عقاب جماعي  |   د ب أ: رئيس بنك إم يو إف جي أكبر بنوك اليابان يقرر عدم المشاركة في مؤتمر الاستثمار بالرياض  | رويترز: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تقول إن ثمة حاجة لتوضيح عاجل لما حدث بالضبط في مقتل خاشقجي   ميركل: صادرات الأسلحة للسعودية لا يمكن أن تتم في ظل الظروف الحالية  |  سوريا: مقتل 4 اشخاص وإصابة 10 بانفجار سيارة مفخخة في شارع القصور في إدلب  |


 

زاخاروفا تحذر من إعادة فرض العقوبات على إيران

الخبر اليمني/وكالات:

حذرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس من أن إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران سيؤدي إلى عواقب سلبية طويلة الأمد، بما في ذلك على العمليات في الشرق الأوسط.

وصرحت زاخاروفا خلال مؤتمرها الأسبوعي: “من المؤكد أن هذه الإجراءات، التي تقوم بها الإدارة الأمريكية ستؤدي إلى نتائج سلبية طويلة الأمد على النظام العالمي، كما أنها ستعطي دفعة سلبية لزعزة الاستقرار في الشرق الأوسط”.

وأكدت على أن روسيا لا تزال ملتزمة بالخطة وستواصل الاسترشاد بأحكام قرار مجلس الأمن الدولي 2231، مشيرة إلى أن المشاركين الآخرين ينوون العمل على الخطة، على حد علم الجانب الروسي.

وأضافت زاخاروفا أن الولايات المتحدة “تلوي أذرع” الشركاء الأوروبيين وتجبرهم على التخلي عن التعاون المتبادل المنفعة مع إيران.

وقالت زاخاروفا “من الواضح أن المطالب الأمريكية بشأن أنشطة إيران النووية المشروعة ليس إلا ستارا لتصفية الحسابات السياسية معها تحت ذرائع مفتعلة.

ووفقا لأقوالها فإن الولايات المتحدة تتجاهل مصالح الدول الأخرى، بما في ذلك حلفائها الأوروبيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد أعادت فرض العقوبات واسعة النطاق على إيران، التي سبق تعليقها بعد التوصل إلى خطة عمل شاملة حول البرنامج النووي الإيراني.

نرحب بتعليقاتكم
للمشاركة :