كوريا الشمالية تتهم واشنطن بمحاولة فرض عقوبات دولية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

اتهمت كوريا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، بالسعي لفرض عقوبات دولية، رغم بوادر حسن النية من جانبها، محذرة من احتمال توقف التقدم في نزع السلاح النووي، إذا واصلت واشنطن “نفس التصرفات القديمة”.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية، في بيان أذاعته “وكالة الأنباء المركزية الكورية”، إن بيونغ يانغلا تزال ترغب في تنفيذ اتفاق عام جرى التوصل إليه، خلال القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في سنغافورة، خلال يونيو/ حزيران الماضي، بحسب وكالة “رويترز”.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية، اليوم الخميس، أن بيونغ يانغ أوقفت التجارب الصاروخية والنووية، وأعقب ذلك “تفكيك موقع للتجارب النووية، ومع ذلك لا تزال الولايات المتحدة مصرة على ‭‬‬نزع السلاح النووي أو لا‭‬‬”.

وأضافت الوزارة أن كوريا الشمالية أعادت رغم ذلك رفات جنود أمريكيين قتلوا في الحرب الكورية، التي دارت رحاها بين عامي 1950 و1953.
وتابعت أن الولايات المتحدة “ردت بالتحريض على فرض عقوبات دولية والضغط على كوريا الشمالية”، مشيرة إلى أن واشنطن تسعى لاختلاق ذريعة لتشديد العقوبات على البلاد. ولم يتسن الوصول لمسؤولين في البيت الأبيض، أو بوزارة الخارجية للتعليق.

واتهمت كوريا الشمالية، مسؤولين أمريكيين، رفيعي المستوى، لم تذكر أسماءهم “بالعمل على غير رغبة الرئيس ترامب”، من خلال “توجيه مزاعم لا أساس لها ضدنا، والقيام بمحاولات مستميتة لزيادة الضغوط والعقوبات الدولية”.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة