مقتل ضابط أردني بتفجير عبوة ناسفة استهدفت قوات أمنية

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت وزارة الداخلية الأردنية اليوم السبت أن الانفجار الذي تسبب بوفاةرقيب دركي وأصيب أربعة آخرون من مرتبات الدرك، واثنان من مرتبات (عناصر) الأمن العام، في انفجار عبوة ناسفة بمركبة تابعة لقوات الدرك خارج منطقة مهرجان الفحيص (الغنائي)” مساء الجمعة.

وقالت الوزارة أن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة بدائية الصنع تم زرعها أسفل الحافلة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم السبت، “أنه وعلى إثر حادثة الانفجار التي وقعت مساء أمس لدورية مشتركة لقوات الدرك والأمن العام في منطقة الفحيص، قامت الفرق الأمنية المختصة بالتحقيق وجمع كافة الأدلة المتوفرة من موقع الحادثة، وخلصت بتحقيقها إلى أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة، بدائية الصنع.”

وذكر البيان أن “التحقيقات أشارت إلى أن العبوة الناسفة تم زرعها أسفل موقع اصطفاف الدورية المشتركة، قبل وصولها للقيام بواجبها الاعتيادي كنقطة غلق في الطوق الخارجي لموقع مهرجان الفحيص، الأمر الذي أدى إلى استشهاد الرقيب علي عدنان قوقزة وإصابة ستة من أفراد الدورية (أربعة من قوات الدرك واثنين من قوة الأمن العام)”.

ويأتي الانفجار المذكور بالتزامن مع اختتام احتفالات مهرجان الفحيص السنوي، كما مع اعلان نتائج الثانوية العامة في الاردن، الامر الذي اثار البلبلة مساء الجمعة، غير ان بيان الدرك اكد ان الانفجار نجم عن انفجار قنبلة غاز يدوية وانه وقع بالخطأ.

المصدر/ رأي اليوم

أحدث العناوين

تواصل المجازر الإسرائيلية في غزّة وارتفاع كبير لعدد الشهداء

ارتكب العدو الإسرائيلي خلال الـ 24 ساعة الماضية 6 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة. متابعات-الخبر اليمني: وقالت وزارة...

مقالات ذات صلة