هادي يصل إلى القاهرة مطرودا من عدن.. استقبال رسمي “مهين” وتعليقات شعبية “ساخرة”

الخبر اليمني/خاص:

وصل الرئيس المعترف به دوليا الرئيس عبدربه منصور هادي صباح اليوم الاثنين العاصمة المصرية القاهرة وسط أنباء عن تعرضه لضغوط من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة للخروج من عدن والعودة إلى الإقامة الجبرية في الرياض، وأخذ القاهرة كمحطة ترانزيت.

وبينما رافق هادي وفد رفيع المستوى، من أعضاء هيئته الاستشارية ووزراء، وصولاً إلى محافظ البنك المركزي اليمني، محمد زمام، ورئيس جهاز الأمن القومي اللواء أحمد المصعبي. لاقى استقبالا باهتا ومخالفا  للبرتوكولات السياسية  حيث لم يكن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في استقباله كلا ولا رئيس الوزراء وإنما وزير التعليم العالي وهو ما يعد إهانة بحقه، كما تقتضي البروتكولات،

وعقد هادي بعد بضع ساعات من وصوله لقاء مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قالت وسائل إعلام مصرية إنه تطرق إلى جوانب العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، وكان من اللافت في صور اللقاء أنه لم يكن يوجد سوى العلم المصري بجانب السيسي ولا وجود للعلم اليمني كما تقتضي البروتوكولات أيضا.

وسخر المصريون من لقاء هادي مع السيسي متسائلين عن أي تعاون يجري الحديث وهادي يعيش خارج بلده.

ورصد الخبر اليمني عددا من التعليقات وردت على خبر اللقاء في صفحة اليوم السابع على الفيس بوك،حيث يعبر المصريون عن سخطهم ضد السيسي وسخريتهم من في وقت واحد.

يقول المواطن المصري يوسف طاهر الاميري: “تعاون مع رئيس عايش بره بلده ومش قادره يدخلها يعني تعاون علي رز الخليج”

وتقول المواطنة المصرية التي ترمز لاسمه بـ ايكيز سليمان “هما الاتنين حيلتهم حاجه يتعاونو عليها
هيتعاونو ع ايه لمؤاخذه غير الخراب وتشريد الشعب اكتر واكتر وتجويعه وصبح ع اليمن بريال وصندوق تحيا اليمن وترعه اليمن الجديده وليله سوده سعادتك😂😂جبتك ياعبد المعين تعنى لقيتك عايز تتعان”

Nasser Hussein قال : تلم المتعوس علي خايب الرجاء ، هما الاثنين تحت كفالة ولد سلمان قال : تلم المتعوس علي خايب الرجاء ، هما الاثنين تحت كفالة ولد سلمان

 

وتستغرق زيارة هادي إلى مصر يومين سيعود بعدها إلى العاصمة السعودية الرياض لأجل إقامة دائمة كما يرى مراقبون حيث ستعيد السعودية فرض الإقامة الجبرية عليه تفاديا لأي إجراءات قد يقوم بها وتقوض من هيمنة التحالف في اليمن، ولو كانت المطالبة بتشكيل لجنة أمنية مشتركة بين التحالف والشرعية لضبط الأمن في عدن كما دعا قبل أيام من إجباره على المغادرة.

 

#اليوم_السابع | الرئيس #السيسي يستقبل نظيره اليمنى بالاتحادية ويوقعان اتفاقيات تعاونAbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي

Gepostet von ‎اليوم السابع‎ am Montag, 13. August 2018

للمشاركة :