عدن.. ظهور مخرج تلفزيوني في سجن إماراتي اعتقل قبل أشهر

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

أخبرت مصادر أمنية أن سلطة سجن بئر أحمد التابع للإمارات في عدن نقلت معتقل إعلامي إلى المستشفى بسبب تدهور حالته الصحية.

وقالت المصادر أن المخرج التلفزيوني صبري عبدالباري نقل مساء الإثنين إلى مستشفى الوالي من سجن بير أحمد التي تشرف عليها الإمارات عقب دخوله غيبوبة مفاجئة.

وكانت قوات أمنية تابعة للإمارات اعتقلت المخرج التلفزيوني صبري عبد الباري وأخفته في سجن سري  في شهر مايو الماضي، ليظهر اليوم في سجن بئر أحمد.

وفي السياق كشفت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات أنها وثقت وجود 7 آلاف معتقل من أحزاب سياسية ومدنيين في السجون السرية لدولة الإمارات العربية المتحدة منهم 400 آلاف داخل اليمن، و3 آلاف في الأراضي الإماراتية منهم من تم جلبهم من اليمن ومغتربون  وسياسيون إماراتيون.

وطالبت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية بقرار من مجلس الأمن لكشف مصير هؤلاء المعتقلين وما يتعرضون له من تعذيب في معتقلات يتم إدارتها من قبل شركات أمن دولية أبرزها شركة بلاك وتر.

وقالت صحيفة الشرق القطرية إن الإمارات “اعتقلت  الشهر الماضي وليد الإدريسي أحد الناشطين السياسيين في جنوب اليمن، وحتى اللحظة لم يعرف أحد مكان اعتقال الإدريسي وهل مازال موجوداً في اليمن أو تم نقله إلى السجون السرية في دولة الإمارات العربية المتحدة”

أحدث العناوين

صحيفة روسية: اليمنيون يحبطون الدكتاتورية العسكرية الأمريكية البريطانية في الجنوب العالمي

ترجمة الخبر اليمني: إن عالم متعدد الأقطاب يتشكل حتى في المجال العسكري، كما يمكن استنتاجه من قدرة أنصار الله على...

مقالات ذات صلة