بن دغر يواصل الكذب: العملة الوطنية مستقرة والاقتصاد في تحسن

اخترنا لك

متابعات- الخبر اليمني:

واصل رئيس حكومة الشرعية احمد بن دغر كذبه على الشعب اليمني من خلال إعلانه أن هناك تحسن  في الوضع الاقتصادي وتحسن العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية في حين ترتفع الاسعار بشكل جنوني كل يوم دون وضع حل ، وتنعدم المشتقات النفطية والغاز المنزلي على كافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الاربعاء بالسفير الأمريكي ماثيو تولر.

بن دغر أشار إلى أن حكومته استطاعت أن تدخل تحسنا في سعر العملة المحلية في السوق الموازية  والذي استقر عند 700 ريال للدولار الواحد خلال الأسبوعين الماضيين، متراجعاً من 800 ريال للدولار بعد أن عاشت البلاد اسبوعاً من الاضطراب الاقتصادي، جعل اليمنيين في حالة ذهول.

وتشهد العملة الوطنية انهيارا مستمرا أمام العملات الأجنبية وارتفاع الاسعار بشكل مخيف ، بالتزامن مع استمرار الاحتجاجات الشعبية في المحافظات الجنوبية وفي تعز المطالبة بإسقاط حكومة هادي ورحيل التحالف احتجاجا على انهيار العملة وارتفاع الأسعار.

واستمر بن دغر ابتزاز الشعب اليمني من خلال ترديد المنحة المالية التي قدمتها السعودية لمواجهة الأزمة الاقتصادية والبالغة مائتي مليون دولار في كل لقاءته، وهو ما رآه  اليمنيون ابتزاز وإهانة لليمنيين.

وكان بن دغر قد صرح من منفاه القسري في العاصمة السعودية الرياض حيث زعم في تغريدة على حسابه في تويتر إن حكومته تمكنت من إعادة الحياة للريال اليمني،مثيرا الاستغراب لدى المواطنين اليمنيين عن نوع الحياة التي منحتها حكومة بن دغر للريال اليمني بينما لا يزال الدولار الأمريكي الواحد يساوي720 ريال.

وكانت وثيقة مسربة وجه فيها  بن دغر محافظ البنك زمام معادلة رواتبهم التي ينص القانون على أن تكون بالريال اليمني بالدولار بسعر دولار /250 ريال يمني وتحمل البنك فارق سعر الصرف.

وتضمنت الوثيقة التي تأكد الخبر اليمني من صحتها توجيه من رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إلى محافظ البنك المركزي محمد زمام بسرعة صرف رواتب موظفي رئاسة الوزراء ومكاتب ودوواين الوزراء والوكلاء وبنسبة 100%.

وخلال اللقاء مع السفير الأمريكي اعترف بن دغر بالدعم  الأمريكي المختلف في الحرب التي تشنها السعودية والإمارات على اليمنيين منذ مارس 2015 والتي قتلت آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء وفرضت حصارا خانقا على الشعب اليمني حتى اليوم، وتوسعت الفوضى الأمنية واننتشرت الجماعات الارهابية وزادت عمليات الاغتيالات في المحافظات الجنوبية التي تسيطر عليها الإمارات والسعودية.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة