الناشطة الأمريكية بانيت تضرب عن الطعام لليوم التاسع تضامنا مع اليمن وناشطون ينضمون إلى حملتها

اخترنا لك

خاص-الخبر اليمني:

لليوم التاسع على التوالي تواصل الناشطة الأمريكية باميلا بانيت  إضرابها عن الطعام للاحتجاج على سياسة بلدها المساندة للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن والتي أدت إلى كارثة إنسانية هي الأسوأ في العالم بنظر منظمات أممية.

تؤكد بانيت إنها تشعر بالغضب إزاء تورط بلادها في دعم التحالف السعودي الإماراتي الذي يشن الحرب في اليمن منذ 1300 يوم، وهو ما يؤكده استمرارها في الامتناع عن تناول الطعام لليوم التاسع على التوالي وعدم رفعها للإضراب من أجل صحتها التي بدأت بالتدهور كما تشي بذلك ملامحها في بث مباشر قامت به على صفحتها في الفيسبوك.

إقرأ:ناشطة أمريكية للخبر اليمني: أضرب عن الطعام لكي أشعر بالمساوة مع اليمنيين الجائعين

ووفقا لما أكدته بانيت في صفحتها على الفيس بوك فإن عددا من الناشطين الأمريكين والعرب قد انضموا إلى الحملة التي دشنتها قبل 9 أيام بالإضراب عن الطعام لأجل جائعي اليمن.

ودعت باميلا المواطنين الأمريكيين إلى الضغط على ممثليهم في الكونجرس لإيقاف دعم التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، قائلة إنه لابد أن يكون اليمن هو الشيء الوحيد لدى أي أمريكي يطلق على نفسهه صفة إنسان.

وتهدد المجاعة حياة أكثر من 18 مليون مواطن يمني كلهم يعيشون تحت خط الفقر فيما يستمر التحالف السعودي الإماراتي بتشديد الحصار على اليمن ورغم كل المناشدات الإنسانية الدولية إلا أن التحالف أصدر الأسبوع الماضي قائمة ممنوعات جديدة من الدخول إلى البلد من بينها ما يدخل في تركيب حليب الأطفال.

 

 

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة