كيف تحمي بطارية الأجهزة الذكية من الاستنزاف

اخترنا لك

منوعات – الخبر اليمني

من أهم المشاكل التي يعاني منها كل من يملك هاتف ذكي انتهاء شحن البطارية في الوقت الغير مناسب,

سواء كان ذلك في الدراسة والعمل أو حتى في أماكن تتواجد بها ويصعب عليك شحن الجهاز, فيعتمد العديد على جهاز بنك الطاقة المحمول والذي يمثل حل مؤقت لمثل هذه المشاكل, فمن أهم أسباب النفاذ السريع لشحن بطارية الهواتف والألواح الذكية هو الاستعمال المفرط خصوصا في وقت الفراغ والتي يستغله الجميع للاستعمالات المختلفة لأجهزتهم.

التطبيقات التي نستعملها هي من أكثر الوسائل التي تقوم باستنزاف شحن البطارية والفتك بقدرتها على التحمل مع الوقت, ومن المعروف أن أكثر التطبيقات استعمالا في الهواتف والألواح الذكية هي الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي, لكن في نفس الوقت تعد هذه التطبيقات مثل الفايسبوك والإنستغرام من أكبر المصادر التي تقوم استنزاف الشحن, فعد انتهائك من استعمالها قم بغلقها لأن ذلك يحافظ على مدة صمود البطارية كذلك يقوم بتسريع عملية الشحن.

استخدام وضع الطيران هو من أهم الأمور التي تساعد في عملية الشحن بسرعة أكبر لعدة أسباب, من أهمها نذكر أن هذه الميزة تقوم بتعطيل خدمة الاتصال بشكل كامل في الهاتف, مما ينجر عنه توفير أكثر طاقة والحد من عملية الاستنزاف, في نفس الوقت يمكن اعتماد هذه خاصية في الأوقات التي لا تجري أو تستقبل فيها اتصالات.

عملية الشحن الأجهزة الذكية بالشاحن الأصلي, هي من أهم الأمور التي تساعد في الحفاظ على سلامة البطارية والحصول على سرعة أtضل في عملية الشحن, فالشواحن المقلدة أو الأخرى منها التي تستعمل لهواتف غير مخصصة لها, تسبب أضرار كبيرة قد ينجر عنها موت البطارية وانتفاخها لتصل إلى حد الانفجار.

المصدر – عالم التقنية

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة