لحظات من الفاجعة.خلال نصف شهر فقط: مدينة تعز تشهد أكثر من خمسة وعشرين جريمة قتل وما يزال مشهد الدم مفتوحا

اخترنا لك

جثة مقطوعة الأطراف لشاب من تعز تم العثور عليها وسط المدينة منتصف الشهر الماضي

الخبر اليمني|خاص:

 

تضيق فرص الحياة يوما إثر آخر في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلحة الموالية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية ولا يكاد يمر يوم دون أن تشهد هذه المدينة جريمة قتل أو اغتيال.

خلال يومي الجمعة والسبت الماضيين فقط شهدت المدينة خمس جرائم قتل واغتيال استهدفت أربع منها بحسب ما أكدته مصادر محلية في المدينة أربعة عناصر في صفوف الفصائل المسلحة فيما استهدفت الخامسة مواطن يملك محطة ماء وذلك بعد أن رفض دفع الفلوس المطلوبة منه من قبل الفصائل.

ووفقا لما أكدته المصادر المحلية فقد قام مسلحان على متن دراجة نارية يوم أمس الأحد بتصفية عنصرين من الفصائل وهما أحمد طارق الحاشدي ومحمد الرعوي جوار جامع ذي النورين بمنطقة حوض الاشراف.

هذه العملية أتت في الوقت الذي لم تكن قد مضت أربعة وعشرين ساعة  على عمليتي تصفية مماثلتين.

ففي حي الروضة وجوار فندق سبأ، بحسب ناشطين، قام مسلحون ملثمون بإطلاق النار على أحد عناصر الفصائل المسلحة ويدعى “زعيم الشرعبي”  ركن استطلاع اللواء 170 دفاع جوي، دون أن يعترضهم أحد.

أما العملية الأخرى فقد جرت بنفس الطريقة ولكن في حي حوض الإشراف وسط المدينة حيث تم تصفية أحد عناصر الفصائل المسلحة ويدعى “نور الدين البعداني”.

في السياق ذاته أقدم مسلحون ينتمون إلى الفصائل المسلحة يوم الجمعة الماضية على قتل  شاب يعمل بمحطة مياه يملكها والده بعدما رفض دفع الأتاوة المطلوبة منه

وبحسب مصادر محلية  ومنشورات كتبها ناشطين موالين للتحالف،فإن عددا من مسلحي الفصائل قاموا بإطلاق النار على شاب في العشرينات من عمره يعمل في محطة يملكها والده بعدما رفض دفع 200 ريال عن كل (وايت ماء) يتم بيعه وأردوه قتيلاً.وقال أحد الناشطين أن مالك المحطة إلى جانب بيع الماء يقوم بتوزيع شحنات مجانية في أحياء يقطنها فقراء.

ومنذ الخامس عشر من شهر مارس الماضي وإلى السابع والعشرين منه فقط موقع الخبر اليمني عشرين حادثة قتل وإعدام وجرح خطير خارج إطار المواجهات العسكرية  في عدد من أحياء المدينة بينها قتل طفلين وسائق دراجة نارية وبائع قات وصاحب ورشة لحام إضافة إلى إعدامات وتصفيات في صفوف الفصائل الموالية للتحالف وذلك غير جرائم السطو المسلح على ممتلكات التجار.

وبداية من السابع والعشرين من هذا الشهر أقدم مسلحان يستقلان دراجة نارية على قتل الطفل علي طه محمد احمد زائد والطفل سليمان بشير غالب وهما يلعبان عصر هذا اليوم في مدخل حي صينه بالمنطقة الشرقية للمدينة وأكدت المصادر أن المسلحان أطلقا النار بطريقة عشوائية ما أسفر عن وفاة الطفلان، وكذلك قتل  شخص ثالث يعمل في ورشة لحام بحسب مصادر في المدينة.

في مغرب ذات اليوم أطلق مسلحون النار على محل تصوير يقع أسفل مقر حزب الإصلاح  في شارع جمال وسط المدينة وهي المنطقة الواقعة تحت سيطرة جماعة أبو العباس الإجرامية التي تحرم التصوير والعمل به.

أما في الخامس والعشرين من هذا الشهر فقد قتل طفلة عمرها سبع سنوات تسمى خلود عبدالله سعيد الجولحي في حارة التوحيد بمنطقة عصيفرة برصاص المرتزقة كما أفادت معلومات تبادلها ناشطون تابعون لهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي ذات اليوم أقدمت عناصر تابعة لما يسمى بكتائب حسم الموالية للتحالف على قطع شارعي الدحي وبيرباشا ومنع الناس من المرور وذلك بعد أن اغتيل القيادي فيها المدعو ناصر القباطي كما أقدمت هذه الجماعة بعدها على إعدام شخص وسط الشارع بعد ساعات من القبض عليه وذلك بتهمة قتل للقباطي.

في الرابع والعشرين من هذا الشهر وضمن الصراع الدائر بين فصائل المرتزقة اغتال مسلحون عنصرا في جماعة أبو العباس الموالية للتحالف طه الكامل وفي ذات اليوم اقتحم مسلحون مستشفى الثورة وأٌقدموا على قتل الجريح اسحاق أحمد فارع الزريقي كما وأشارت معلومات إلى اغتيال القيادي في جماعة أبو العباس الإجرامية عبدالله سعيد الشرعبي في حي الأجينات شرق المدينة

وقبلها بيوم أي في الثالث والعشرين من مارس أخذت عناصر في فصائل موالية للتحالف صاحب دراجة نارية إلى منطقة وسط المدينة وأقدمت على قتله ونهب دراجته النارية كما أقدمت على قتل خياط وذلك  في إطلاق نار عشوائي على أحد عناصر الفصائل المسلحة يدعى رضوان عرعر ونقلت مصادر أن مسلحان يستقلان دراجة نارية قاما في صباح ذات اليوم بقتل طفل أحمد عبده سيف غوبر بما يقارب ثلاثين رصاصة كذلك أقدم مسلح ملثم على قتل المواطن شكيب طه سعد الأديمي في حي الضبوعة وسط المدينة وهو مواطن يملك “وايت ماء” فيما أشار الإعلامي الموالي للتحالف المقيم في الرياض  محمد سعيد الشرعبي إلى أنه في ذات اليوم أطلق مسلحان النار على صاحب محل وشقيقه وطفله في بئر باشا كما تم والعثور على ثلاث جثث لجنود يوم أمس في مناطق مختلفة بالمدينة.

وفي إطار الفوضى والصراع بين الفصائل المسلحة أدى اشتباك مسلح  في منطقة القريشة بالشمايتين بحياة مهران سلطان سيف من أهالي وكذلك جرح اثنين من المواطنين

أما في التاسع عشر من مارس فقد أحرق صاحب “دينا” يقوم ببيع البترول في سوق ديلوكس وسط المدينة وفيما قالت عناصر المرتزقة أنه حرق بسبب شرارة كهربائية أشار ابن أخيه محمد العسل في منشور له على فيسبوك أن عناصر المرتزقة قاموا بسلبه 250 ألف ريال قبل أسبوع من حادثة الحرق.

وفي إطار السطو المسلح الذي تنفذه عناصر تابعة للتحالف أقدم مسلحون في منطقة سوق ديلوكس بشارع جمال على إيقاف صاحب سيارة شبح وأخذ السيارة منه  بقوة السلاح.

وفي الثامن عشر من مارس أطلق مسلحون النار على  مطعم الشميري في حي المسبح أما في السابع عشر من ذات الشهر فقد أطلق أحد عناصر المرتزقة النار في المقوات بحي مستشفى الثورة ما أودى بحياة مواطن يدعى محمد الصبري وإصابة شخصين آخرين

وفي السادس عشر من مارس اغتال مجهولون أحد العناصر التابعين لجماعة أبو العباس ويسمى ماجد الشريحي وذلك في إطار الصراع بين الفصائل الموالية للتحالف

أما في الخامس عشر من هذا الشهر فقد قامت عناصر موالية للتحالف بقتل التاجر إبراهيم الشرعبي على خلفية رفضه تسليم الفلوس المطلوبة من قبلهم.

وتعبيرا على ما تشهده مدينة تعز من جرائم بشعة تبادل ناشطون من أبناء المدينة منشورا فيه تعليمات الأمن والسلامة للمواطنين.

ويقول المنشور أن على كل مواطن حماية نفسه بنفسه و حمل سلاحه للدفاع عن نفسه أو خذ مرافقين معه مشيرين إلى ضرورة  الابتعاد عن أصحاب الدراجات النارية المسلحين وعدم المزح معهم مشيرا  إلى أنه في حال كان صاحب الدراجة معاكس لخط السير فيجب الاعتذار له وطلب المسامحة حفاظا على السلامة وذلك في دلالة واضحة على عبث الفصائل المسلحة بالمواطنين.

وأضاف المنشور المتبادل في وسائل التواصل الاجتماعي: (المسلح الذي يقطع شارع لا تستفزه وتقله أنت غلطان عشان لا يقرح لك رأسك ولكن قله أنت على صح)

ودعا أصحاب المطاعم قائلا: “إذا أكل مسلحين بمطاعمكم وما حاسبوا قيمة اكلهم فتعامسوا حفاظا على رؤوسكم وربنا بيعوضكم”

مضيفا : “أي مسلح يشتي يتهبش محلك أو سيارتك فتعاون معه بشكل تام ولا تعرض نفسك للخطر وتذكر ان هناك رب بالسماء لا يظلم عنده احد .

 

ودعا المنشور المتبادل بشكل واسع المواطنين إلى قفل منازلهم بأقفال كبيرة الحجم وتقييد الألواح الشمسية بقيود حديدية غليظة.

أحدث العناوين

تحذيرات رسمية عربية للاحتلال من مغبة اجتياح رفح

اكدت دول عربية ، بينها  مطبعة مع الاحتلال، الأربعاء،  رفضها مساعي الاحتلال للهجوم على رفح اخر ملاجئ سكان غزة. خاص...

مقالات ذات صلة