أسبوع مظاهرات وصيام في واشنطن ونيويورك من أجل اليمنيين ومنظمات أمريكية تتهم بلدها بصناعة الموت في اليمن.

اخترنا لك

 

الحبر اليمني|ترجمة:سراب فرح*:

أطلق كل من منظمة اللاعنف وجماعة كود بينكومنظمة صانعو السلام الأمريكية دعوة إلى إقامة أسبوع تظاهر ضد الحرب التي تنفذها الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية على اليمن.

وفيما دعت منظمة صانعو السلام إلى الصيام لمدة أسبوع عند حائط الأمم المتحدة في نيويورك ضد التفجيرات والمجاعة لأطفال اليمن، نقل موقع “PopularResistance” الإخباري الأمريكي عن الناشطة في منظمة اللاعنف كيثي كايلي دعوة منظمتها إلى الصيام أيضا.

وقالت كايلي: ونحن نمتنع عن الطعام نحث الآخرين أن ينضموا إلينا في استجابة للنداء الإنساني لمواجهة التراجيديا القاتلة التي تواجه المدنيين اليمنيين الذين مزقت بلادهم باستهداف منتظم بضربات جوية من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية ويعانون الآن على حافة المجاعة.

ودعت جماعة كود بينك الناشطين إلى تضخيم أصواتهم في الوقفات الاحتجاجية بواشنطن لا سيما يوم الثلاثاء 19أبريل 2017م حيث سيتم التظاهر للمطالبة بالسلام أمام السفارة اليمنية في واشنطن والتي يمثلها أحمد عوض بن مبارك عن حكومة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي.

وأوضحت كود بينك أن برنامج التظاهرات سيبدأ السبت 9أبريل وينتهي الجمعة 14 أبريل وسيتضمن وقفات احتجاجية أمام البيت الأبيض والبنتاجون  وكذلك السفارتين اليمنية والسعودية .

*تمت الترجمة عن موقع منظمةPopularResistance

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة