الرياض تهاجم المبعوث الأممي وتطالبه بتبني وجهة نظرها في تجريم الحوثي وصالح..

اخترنا لك

الخبر اليمني|خاص:

شنت جريدة “الرياض” الرسمية السعودية هجوما لاذعا  على مبعوثي الأمم المتحدة متهمة لهم بالتواطؤ مع الحوثيين وصالح في اليمن

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها لهذا اليوم والمعنونة بـ” تحول سلبي في الأداء الأممي” أنه كان لافتاً في المسارات الأخيرة للأزمة اليمنية “دخول طرف كان من المستحيل تصور وقوفه أو حتى تعاطفه مع من جرمتهم القرارات الأممية، وهم مبعوثو الأمم المتحدة ومقرروها ولجانها حيث تجاوزا في تصريحاتهم وتقاريرهم الأخيرة الصورة النمطية المعروفة عن المنظمة الدولية وهي الحياد بمبدأ (لا أسمع..لا أرى.. لا أتكلم) إلى مفهوم الضعف المهني في الأداء، والانحياز غير المبرر في المواقف”.

وأَضافت صحيفة الرياض أن “المطلوب من مقرري الأمم المتحدة شيء واحد فقط، وهو نقل الصورة الحقيقية عن الواقع دون تحيز لأي طرف على حساب آخر”.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بمطالبة الأمم المتحدة بتجريم الحوثي وصالح وتجريمهم بزعم أنهم يقطعون الطرق على قوافل الإغاثة. وهي وجهة النظر التي   التي تتبناها السعودية.

ويأتي هذا الهجوم بعد صدور عدد من التقارير الأممية المدينة للحرب السعودية على اليمن والحصار المفروظ بحرا وجوا وعزم الأخيرة على السيطرة على ميناء الحديدة الذي تعتمد عليه اليمن في إدخال 80%من واردتها.

يشار إلى أن الحوثيين هاجموا في وقت سابق المبعوث الأممي وطالب رئيس االمجلس السياسي الأعلى في صنعاء صالح الصماد بتغييره وذلك عبر رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتريش.

وأتت مطالبة الصماد على خلفية ما أسموه بتحيز مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ للطرف السعودي وتحوله من مبعوث للأمم المتحدة إلى مبعوث للرياض.

وسبق أن أزالت الأمم المتحدة السعودية من القائمة السوداء لقتلة الأطفال وذلك بعد أن هددت الأخيرة بإيقاف المساعدات المادية للمنظمات الإنسانية التابعة لهيئة االأمم ولا يستبعد مراقبون أن تمارس السعودي اليوم نفس الضغوطات للحصول على الضوء الأخضر للسيطرة على ميناء الحديدة

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة