(خاص):قبائل مراد بمأرب تهدد بتجزئة “الشرعية” إلى تكتلات .تقرير+فيديو

اخترنا لك

الخبر اليمني/مأرب|خاص:

اتهمت قبائل مراد في مأرب تحالف “الشرعية” بالتهميش والإقصاء لها مطالبة بإعادة النظر في التمثيل الاعتباري لقبائل مراد ووضع كلا” في مكانته والأخذ بعين الاعتبار وحجم التضحيات والمواقف لقبيلة مراد ودورها الريادي في عن مأرب والوطن بشكل عام.

وعقدت القبائل يوم أمس الأحد لقاء طارئا لمناقشة العلاقة بينها وبين حكومة هادي والسلطة المحلية التابعة لها.

وطالبت القبائل في بيان صادر عن الاجتماع حصل موقع الخبر اليمني على نسخة منه، بنصيب مديريات مراد من عائدات النفط والغاز وذلك بنسبة 20%.

وهددت القبائل  سلطة هادي بالعمل على تشظي الصفوف وجعل “الشرعية” تكتلات أو كيانات اذا استمرت فيما وصفته  بنهجها العشوائي والتهميش والإقصاء .

ودعا  البيان تقييم مشائخ مراد كلا” حسب ثقله ومكانته الاجتماعية سوى في الداخل أو الخارج وعدم استغلال مواقف القبيلة لأشخاص وتهميش قبائلها ومشائخها.

وكانت مواقع صحفية  كشفت يوم السبت الماضي نقلاً عن مصادر وثيقة الصلة أن الجنرال علي محسن الأحمر أصدر قراراً بتعيين العميد “جحدل حنش” قائداً للواء 26 وجبهة مديرية بيحان خلفاً للعميد مفرح بحيبح وتسبب بعودة التوتر مع قبيلة مراد التي ينتمي إليها الأخير

وأوضحت المصادر في حينه أن الجنرال الأحمر تلاعب بمطالب قيادات شبوة التي طالبت بتغيير قائد اللواء السابق العميد “مفرح بحيبح” والذي ينتمي لقبيلة مراد بمأرب وينتمي لحزب الإصلاح (اخوان اليمن)، بتعيين القائد الجديد  “حنش” من شبوة لكنه ينتمي للإخوان.

 

وتعرضت قبائل مراد في جانبها الموالي للتحالف لسلسلة من القرارات التي اقصت رموزها من المواقع القيادية في السلطة المحلية والقطاع العسكري كما تعد من أكثر القبائل التي خسرت من أبناءها في القتال مع التحالف

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة