ماكغولدريك: اليمن يواجه أكبر أزمة إنسانية في اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

وصف منسق منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وممثلها المقيم في اليمني جيمي ماكجولدريك الموقف الدولي تجاه الأزمة في اليمن بالبارد محذرا من تحول حرب اليمن إلى أزمة منسية في مقابل الاهتمام الدولي بحربي سوريا والعراق.

وأكد ماك  في لقاء مع وكالة الأناضول على أن المناطق اليمنية باتت جزءاً  صعبا على المنظمات الإنسانية مشيرا إلى أن اليمن يواجه أكبر أزمة إنسانية في العالم.
وأوضح منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية  أن «17 مليون شخص (من أصل 27.4 مليون) بحاجة إلى مساعدات، وسبعة ملايين منهم عاجزين عن توفير الطعام لأسرهم»، محذراً من خطورة إقدام «التحالف» على مهاجمة مدينة الحديدة التي تعد «قناة إمداد حيوية لا يوجد لها بديل في اليمن، وتخدم عدداً كبيراً من السكان، سواء في القطاع التجاري أو المساعدات الإنسانية».

وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 21 مليون شخص – أي حوالي 82٪ من السكان – بحاجة إلى مساعدات إنسانية. ويواجه 7 ملايين منهم المجاعة.

كما لقي الآلاف من المدنيين مصرعهم فى الغارات الجوية المستمرة منذ بدء التدخل العسكرى للتحالف الذى تقوده السعودية قبل اكثر من عامين.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد أشار إلى أن الوضع في اليمن يقترب من نقطة الإنهيار،فيما وصفت منظمة العمل ضد الجوع الأزمة الإنسانية التي تعيشها اليمن بأن أزمة إنسانية غير مسبوقة وتقودها الدول الاستعمارية الكبرى.

أحدث العناوين

فرقاطة ألمانية تستجيب لدعوة الحوثي وتنسحب من البحر الأحمر

غادرت الفرقاطة الألمانية "FGS Hessen" إلى بلدها بعد 58 يوما من تواجدها في البحر الأحمر إلى جوار تحالف أمريكي...

مقالات ذات صلة