مواطنون يشكون ابتزاز مؤسسات “الشرعية” في عدن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

بينما يقوم “الرئيس المعترف به دوليا” عبدربه منصور هادي بتعطيل المؤسسات الخدمية فص صنعاء وإصدار قرارات بنقل خدماتها إلى عدن يستشري الفساد ويسوء تعامل إدارات الخدمات مع المواطنين هناك وذلك بحسب شكوي الغالبية العظمى منهم

ووفقا لخبر نشرته صحيفة عدن الغد الموالية للتحالف فقد شكا مواطنون تقدموا لاستخراج بطائق شخصية من إدارة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة عدن سوء المعاملة التي يقابلون بها فضلا عن تفشي ظاهرة الرشوة والمحسوبية بين موظفي الإدارة.

وقال مواطنون: أنهم تفاجأوا بأخذ أموال كبيرة من بعض الموظفين مقابل معاملة استخراج البطاقة الشخصية وأنهم يقابلون بمعاملة سيئة من الموظفين ويؤخذ ذلك منهم زمنا كبيرا.

وأضاف المواطنون: أن ظاهرة الرشوة منتشرة في أوساط الإدارة وذلك عبر سماسرة يأخذون أموالا تصل إلى 5000ريالا من كل فرد زيادة فوق تكاليف استخراج البطاقة مقابل الإسراع باستخراجها بفترة زمنية تقدر بعشرة أيام في حين أفاد بعضهم أن بطائقهم لم تستخرج رغم معاملتهم واستكمال اجراءتهم قبل ما يقارب 4أشهر.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة