صحيفة أمريكية تكشف عن سبب ذهاب الملك سلمان إلى روسيا

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

كشفت صحيفة المونيتور الأمريكيَّة بأن المملكة العربية السعودية لجأت إلى وساطة روسيّة في اليمن، بعد أن وصلت عملياتها العسكرية في اليمن الى حائط مسدود.

وقالت الصحيفة: “وصلت العمليّة العسكريّة التي تقودها السعوديّة والإمارات العربيّة المتّحدة في اليمن إلى حائط مسدود، حيث لم تحقّق أيّ نجاحات استراتيجيّة منذ خريف 2015 بعد استيلاء قوّات التحالف السعوديّ على عدن وأجزاء من محافظة تعز.

وأضافت الصحيفة بأنه ونظراً إلى خلافات السعودية والإمارات المتزايدة بشأن اليمن، فتبدو فرص التحالف في تحقيق نجاح عسكريّ ضئيلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ومع أنّ سنة 2016، وهي السنة الأخيرة من ولاية الرئيس الأميركيّ باراك أوباما، شهدت محاولات من الولايات المتّحدة لتعزيز دورها في حفظ السلام في اليمن، إلا أنّ إدارة الرئيس دونالد ترامب قضت على هذه الجهود باعتماد موقف واضح ومؤيّد للسعوديّة بشأن النزاع. ودعا وزير الدفاع الأميركيّ جايمس ماتيس إلى تقديم دعم عسكريّ أكبر ضدّ الحوثيّين المدعومين من إيران. وعلى الرغم من رفض البيت الأبيض مبادرات البنتاغون على الفور، رفعت واشنطن القيود على صفقات بيع الأسلحة للمملكة العربيّة السعوديّة”.

وأضافت إلى أنه ونتيجة لذلك “تبحث الرياض بشدّة عن وسطاء لحلّ النزاع اليمنيّ، ويبدو أنّ روسيا هي خيارها الأفضل”.

 

أحدث العناوين

تواصل التظاهرات المطالبة بوقف توريد الأسلحة إلى كيان الاحتلال

أغلق نشطاء الطرق المؤدية إلى مصنع "ألبيت سيستمز" الإسرائيلي لإنتاج الأسلحة في مدينة ليستر وسط بريطانيا مطالبين بوقف توريد...

مقالات ذات صلة