الجنرال الأحمر يهين مشائخ وضباط البيضاء بعد استدعائهم للسعودية

اخترنا لك

الخبر اليمني/

كشف مصدر خاص في ما يعرف بـ”مقاومة البيضاء” عن لقاء جمع مشائخ وضباط وقادة الجماعات المسلحة الموالية للتحالف باللواء علي محسن الأحمر نائب الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي في القصر الذي يسكن فيه بمنطقة الوديعة داخل السعودية، وأنهم تعرضوا لأكبر إهانة في رحلتهم وعند لقائهم بعلي محسن.

وقال المصدر إن قيادة “مقاومة البيضاء” ومشائخها وضباطها من الموالين للتحالف تلقوا دعوة الأحد الماضي 15 أكتوبر بأن لديهم اجتماع مهم مع النائب علي محسن في اليوم الثاني “الإثنين 16 أكتوبر”، مشيرة أن اللقاء سيكون عند الساعة التاسعة صباحاً وأن الدعوة تضمنت لهجة شديدة بضرورة الالتزام بالتوقيت، لكون اللقاء سيكون “لدعم وإسناد المقاومة وصرف مستحقاتهم ورسم خطة لتحرير محافظة البيضاء” حسب المصادر.

وأضاف مصدر “المساء برس” أن الموالين للتحالف استبشروا بهذه الدعوة نظراً لانقطاع القيادة عنهم منذ فترة طويلة و”تركهم لنيران قوات صنعاء بدون سلاح ولا مرتبات”، مشيراً أن معظم المشائخ والضباط ونظراً لحرصهم على الالتزام بالموعد تحركوا بسياراتهم ليلاً إلى مأرب وتوجهوا منها إلى الوديعة، فيما تحرك البعض الآخر بعد صلاة الفجر، مؤكداً في الوقت ذاته أن محافظ البيضاء رفض الحضور معهم لأسباب يجهلونها.

وأكد المصدر أن الجميع وصلوا قبل الموعد المحدد للاجتماع وأن قيادات الجبهات من آل حميقان وقيفة وذي ناعم والوهبية والحازمية وطياب ومكيراس ومعظم مشائخ البيضاء والضباط الموالين للتحالف في المحافظة جميعهم كانوا متواجدين قبل موعد الاجتماع، مشيراً إلى أنه ورغم وصولهم قبل الموعد المحدد إلا أنهم تعرضوا للعراقيل في البوابات التي عبروها عند الحدود وحتى وصلوا إلى القصر الذي يقيم فيه محسن.

وكشف المصدر أنه طُلب من الحاضرين بعد وصولهم أن ينتظروا في صالة الانتظار، حيث “ظلوا منتظرين لساعات تجاوزت موعد الاجتماع المحدد وانتظر الجميع حتى ضاقوا وبعضهم كاد أن يغادر، لأنهم عرفوا أن تأخيرهم وإبقائهم منتظرين كان متعمداً حيث علموا أن علي محسن لا يوجد عنده أحد في المكتب”.

وقال المصدر أن الاجتماع لم يعقد إلا بعد الظهر حيث دخل الجميع لمقابلة الأحمر وكان الاستقبال في مكتب يتسع فقط لتسعة أشخاص بينما الحاضرين فاقوا الثلاثين شخصاً “وجلس البعض والبعض الآخر ظل واقفاً وكأنهم عساكر”.

وأضاف أن الاجتماع جرى خلاله مناقشة مواضيع الرواتب والأربعة آلاف جندي المنتمين للمحافظة والذين لم يتم ترقيمهم حتى الآن، مضيفاً: “استمر النقاش بداية الوقت حول موضوع الرواتب وبعدها وجه النائب أن تصرف عبر المحافظة بعد الاتفاق بين المحافظ ومقاومة البيضاء كافة”.

وقال المصدر أن المشائخ والضباط كانوا يعتقدون أن النقاش سيتطرق إلى ما تعانيه الجبهات وما يحتاجه المقاتلون في صفوف قوات هادي وعن “تحرير البيضاء”، غير أنهم تفاجأوا بأن طلب الأحمر منهم أن ينصرفوا فجأة بدون أن يتم ذكر الجبهات ولا دعمها، مضيفاً أن محسن لم يذكر أي كلمة عن “تحرير البيضاء”.

وأشار المصدر أيضاً أن هذا الموقف استفز البعض وأن أحد قيادات جبهات قيفة اندفع ورمى بشاله باتجاه محسن وقال “كنا نظن انكم ستدعمون الجبهات أو تنظرون إلى حالها”، حيث شكى حال الجبهات وناشد محسن أن ينقذ جبهات البيضاء وقيفة، كما أكدت المصادر أن النائب محسن نظر إليه وهز رأسه ثم قال لهم انصرفوا بكل برود.

وعقب الاجتماع قال المصدر أن محسن قام بضيافة الحاضرين بـ”السلتة وكم راس غنم” وعقب الغداء حضر مدير مكتب الأحمر وأبلغهم “أن القائد حول لهم بمصاريف مبلغ مائة ألف ريال يمني لكل واحد وأن عليهم أن يذهبوا لاستلامها من مأرب” مشيراً أن البعض اعتبر هذا المبلغ إهانة من الأحمر لهم لكنهم لم يعلقوا على حديث مدير مكتب الأحمر وانصرفوا، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم تعرضوا لإهانة أخرى حيث توجهوا مباشرة إلى الحدود وبعد أن قطعوا مسافة طويلة وأصبحوا في منطقة العبر تم التواصل بهم من مكتب الأحمر وأخبروهم أن يعودوا مرة أخرى إلى القصر لاستلام المائة ألف من مكتب الأحمر وأنهم “كنسلوا صرفها من مأرب”.

وأكد المصدر أن اللواء علي محسن لم يكن مهتماً بما حضر المجتمعون لأجله وأن ما كان يهتم به هو التصوير واستدعاء الإعلاميين للتغطية الإعلامية والتصوير فقط.

الجدير بالذكر أن مصدر “المساء برس” نقل حرفياً عن أحد الذين حضروا الاجتماع قوله “آلمني والله حال مشآئخ ووجهآ البيضاء وقيادات المقاومة.. 100 ألف ريال يمني هذا الدعم الذي خرج به ألاجتماع والجبهات في حالة لايعلم بها إلأ الله.. وأكثر ما لفت انتباهي أن علي محسن بينادي للاعلام صورور صوروا”.

كما نقل المصدر عن نفس الشخص أن “مقاومة ذمار استقبلت استقبال مهيب ودعمت بحوالي 50 مليون وأحنا مابش عندنا مقاومة ما بش حاجة للدعم… المحافظ مارضي يحضر ما عرفنا ليش ماحنا دارين انه عارف ايش بايحصل مايشتي يهينه ابن الاحمر”.

المساء برس 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة