وزارة الخارجية الإيرانية تسخر من اتهام وزير الخارجية السعودي لها بدعم الحوثيين

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

ردت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، على تصريحات وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، التي اتهم فيها إيران بهدم كل مساعي الحل في اليمن. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن “اتهام وزير خارجية السعودية لإيران، بأنها تعرقل السلام، هو اتهام ‏مثير للسخرية، ولا أساس له من الصحة”.

وأضاف، في بيان نشر باللغة العربية على موقع الوزارة، أن بلاده “استنكرت” عمليات التحالف الذي تقوده في السعودية في اليمن منذ انطلاقها عام 2015، “وطالبت بوقف الحرب، وما زالت ترى أن طريق الحل العسكري في اليمن مرفوض، ولم ‏تدخر أي جهد لوضع حد لهذه الحرب الدامية”.

وأكد أن “تكرار المزاعم الكاذبة لا يخفف من ‏حجم المسؤولية الإنسانية والدولية لمرتكبي الجرائم البشعة، والمتمثلة بالقتل، وتدمير ‏المدارس والمستشفيات، وفرض الحصار والجوع على الشعب البريء”.

ويأتي بيان قاسمي ردا على تصريحات أدلى بها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد، والتي أشار فيها إلى أنه ما كان لجماعة الحوثيين الاستمرار في ممارساتها لولا دعم النظام الإيراني.

 

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة