صنعاء تفاجئ التحالف بقوات نوعية كفيلة بردع أي تصعيد عسكري

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

احتفلت قوات صنعاء بتخرج دفعتين عسكريتين اليوم الاثنين في أول رد منها على تهديدات التحالف بالتصعيد عقب قصف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي، كما أزاحت الستار عن منظومة صاروخية نوعية في نطاق الردع البحري.

وقالت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله إن رئيس ما يسمى المجلس السياسي لصنعاء صالح الصماد احتفل بدفعة عسكرية جديدة في المنطقة العسكرية الخامسة حملت اسم “الصرخة” وهو اسم شعار الحوثيين الذي يصرخ بالموت في وجه أمريكا واسرائيل.

كما احتفل بدفعة أخرى من القوات البحرية والدفاع الساحلي حملت اسم  “الشهيد أبوشهاب الطالبي”. 

وقال الصماد في حديثه للخريجين: نلمس أن معركة السّاحل أصبحت في أتم الجهوزية بفضل الله سبحانه وتعالى ، ولدى شعبنا- ممثلاً بجيشه ولجانه وقواته- القدرة الكاملة على صد هذا الانتحار الذي سينتحر العدو فيه فعلاً بما سيلاقيه من بأسكم وقوتكم أنتم وإخوانكم وزملائكم .

وفي إطار رد صنعاء على تهديدات التحالف وكشف جاهزيتها لردعه أزاحت الستار عن منظومة “المندب1” الصاروخية البحرية، مؤكدة أن أي خطوة سيقوم بها التحالف سترتد كارثية عليه.

وكانت صنعاء قد احتفلت بتخرج دفعة عسكرية يوم الاثنين الماضي في المنطقة العسكرية الخامسة حملت شعار”خيار الساحل” كما احتفلت بتخرج دفعة عسكرية في محافظة حجة حملت اسم “الرسول الأعظم.

ويقول متابعون إن تخرج أربع دفعات عسكرية في غضون يومين وإزاحة الستار عن منظومة صاروخية بحرية بالتزامن مع تصريحات تحمل ثقة كبيرة من مسؤولي صنعاء  دليل على أن صنعاء أصبحت تمتلك الردع العسكري الذي سيمنع التحالف من الإقدام على أي خطوات تصعيدية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

أحدث العناوين

إعلان إنطفاء الكهرباء في عموم محافظة أبين

أعلنت مؤسسة كهرباء أبين، الخميس، خروجها عن الخدمة بشكل كلي في عموم مناطق المحافظة الواقعة جنوبي اليمن، يأتي ذلك...

مقالات ذات صلة