فضيحة مدوية..واشنطن بوست: هادي وأبناءه ووزراءه رهن الإقامة الجبرية في الرياض

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم الثلاثاء الأنباء التي نشرها الخبر اليمني قبل أشهر حول وضع الرئيس عبد ربه منصور هادي تحت الإقامة الجبرية في الرياض.

وقالت الصحيفة في تقرير اطلع عليه الخبر اليمني إن السعودية منعت هادي من العودة إلى اليمن في أغسطس الماضي كما أن الملك سلمان لم يرد على طلباته المتكررة بالعودة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة اسوشيتد برس تأكيد مسؤولين يمنيين فرض السعودي الإقامة الجبرية على هادي وابنيه ومسؤولين آخرين منذ أشهر.

ولفت المسؤولون إلى إن السعودية اتخذت قرارا ظاهريا لحماية هادي وحكومته غير أن الواقع أنها تسترضي الإمارات العربية المتحدة حليفتها العليوالتي تعادي هادي وتعارض عودته.

وقال مسؤولون لواشنطن بوست اشترطوا عدم ذكر أسماءهم إن هادي عاد إلى مطار الرياض في أغسطس الماضي محاولا العودة إلى اليمن لكن السعودية أعادته إلى مقر إقامته، مضيفين إن هادي طلب مرارا من الملك السعودي سلمان السماح له بالعودة لكنه لم يتلق اي رد.

 

وكان الخبر اليمني قد نقل عن مصادر مسؤولة في الرياض أنباء عن وقوع الرئيس هادي رهن الاعتقال في مقر إقامته، وأن تحركاته باتت محدودة حتى على مستوى العاصمة السعودية.

 

الجدير بالذكر أن السعودية تقود حربا في اليمن منذ مارس /آذار 2015م بمبرر إعادة شرعية هادي.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة