حكومة هادي تتسلم وديعة بقيمة 3 مليار دولار لمعالجة انهيار الريال اليمني وصرف رواتب الموظفين

اخترنا لك

الخبر اليمني/المساء برس:

نقل موقع المساء برس عن  مصدر وصفه  بالموثوق والتابع لهادي في الرياض أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وخلال لقائه بعبدربه منصور هادي اليوم التزم بمنح اليمن مبلغ (3) مليار دولار كوديعة سعودية لإنعاش الاقتصاد اليمني وتلافي الانهيار الحاصل في قيمة الريال اليمني.

وكشف المصدر أن زيارة محمد بن سلمان جاءت بعد “البلبلة” التي أحدثتها الصحف الأمريكية الكبرى والتي تحدثت أن هادي ونجليه ومسؤولين آخرين مقيمين في السعودية منهم وزراء وقادة عسكريين باتوا تحت الإقامة الجبرية وممنوعون من العودة إلى اليمن.

ولم تتطرق أو تعلق حكومة هادي وإعلامه الرسمي ولا وسائل الإعلام السعودية على وديعة محمد بن سلمان التي يعتزم إيداعها في البنك المركزي اليمني.

واعتبر مراقبون أن الحركة التي تعمد فعلها بن سلمان بزيارته لهادي ومنح اليمن وديعة بـ(3) مليار دولار، دليل آخر يؤكد أن هادي موضوع تحت الإقامة الجبرية وأن ذلك مجرد تغطية على ما كشفته الوسائل الإعلامية الأمريكية.

وكان هادي في فبراير الماضي أثناء زيارة قصيرة قام بها إلى محافظة عدن جنوب اليمن قد أكد أنه تلقى وعوداً من المملكة العربية السعودية بإيداع ملياري دولار كوديعة مالية لتأمين العملة المحلية.

ولم يحدث أن التزمت السعودية بما قطعته من وعود لهادي بشأن هذه الوديعة، كما لا يُعرف فيما إذا كانت السعودية ستفي بما التزمت به اليوم لهادي بشأن الـ(3) مليار دولار.

غير أن متابعين يعتقدون أن السعودية ستكون هذه المرة عازمة فعلاً على تنفيذ هذه الخطوة نظراً لتزايد السخط ضد حكومة هادي، شعبياً ودولياً، واتهامها بالتسبب بانهيار سعر الريال اليمني بسبب ممارسات الفساد المالي وطباعة العملة النقدية الأخيرة في روسيا دون توفير غطاء نقدي من العملة الصعبة، خصوصاً وأن العائدات النفطية تستحوذ عليها حكومة هادي ولا يُعرف فيما يتم إنفاقها، عوضاً عن عدم التزامها بتسديد رواتب موظفي الدولة في الشمال والجنوب كما التزمت بعد قرار نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى مدينة عدن.

أحدث العناوين

قوات صنعاء تعلن استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية متطورة

أعلنت قوات صنعاء استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بصواريخ بحرية مناسبة، وإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار قتالية...

مقالات ذات صلة