صنعاء تكشف عن استعدادت جديدة لردع التحالف عن الحديدة (صور)

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

كشفت قوات صنعاء اليوم الأربعاء عن تخريج دفعة عسكرية جديدة في المنطقة العسكرية الخامسة وذلك في إطار الاستعداد العسكري المكثف من قبل صنعاء لردع أي خطوة يقوم بها التحالف تجاه الحديدة كما تقول القيادات العسكرية في حكومة الانقاذ.

وشهد حفل تخرج الدفعة العسكرية الجديدة كما أظهرت المشاهد التي نشرتها وسائل إعلام الحوثيين عرضا عسكريا كبيرا يشير إلى أن أهداف حرب التحالف قد انقلبت بشكل عكسي وتمكنت صنعاء في ظلالها من بناء قوات كبيرة لا سيما وأن الدفعة التي تخرجت اليوم تقارب في رقمها ال40 منذ مطلع 2017م فقط.

ويتساءل مراقبون عن سر قوة صنعاء وانعكاس أهداف التحالف غير أن الحوثيين يرون أن السبب بالإضافة إلى إيغال التحالف في ارتكاب الجرائم البشعة منذ عامين ونصف، خروج اليمن مما يعرفونه بالوصاية السعودية واستخدامها للامكانيات المتاحة.

ويرى متابعون بأن فشل التحالف في تقديم نموذج أمثل للدولة في المحافظات الجنوبية وظهور أهدافه المناقضة للشرعية إلى العلن دفعت بالناس إلى الانضمام للحوثيين لتفادي وقوعهم في مصير المحافظات الواقعة تحت سيطرة التحالف.

 

 

أحدث العناوين

UNRWA: Over a million people have lost their homes in Gaza

The United Nations Relief and Works Agency (UNRWA) stated that after 201 days into the war, destruction is everywhere...

مقالات ذات صلة