هآرتس: ابن سلمان باع فلسطين بثمنٍ بخس لإقامة علاقات مع “إسرائيل”

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات:

 “السعوديون باعوا الفلسطينيين من أجل أن يتمكنوا من إقامة علاقات رائعة مع إسرائيل”، هكذا بدأت صحيفة هآرتس اليوم مقالا  لها في عدد اليوم للشماتة بالعرب الذين لطالما أكدوا أن القضية الفلسطينية هي قضيتهم المركزية.

وقال المقال الذي كتبه المحرر في الصحيفة“حيمي شليف” وعنونه بـ” المبالغة السعودية .. ولي العهد يطلق النار في كل الاتجاهات” إن السعودية عملت صراحة على “إخضاع” رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس،للقبول بالمبادرة الأمريكية والتي تقضي بالمساحة الأكبر من الأراضي الفسلطينية لاسرائيل.

وأشار الكاتب إلى  أن المبادرة السياسية التي يعمل عليها ترامب وطاقمه “هي محطة أخرى في حملة محمد بن سلمان، في عرضه الأول الإقليمي”، لافتا إلى أن “الأمير السعودي الذي عقد صلات قوية بشكل خاص مع صهر ترامب، جارد كوشنر، هو المسؤول عن امتناع ترامب عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وهو الذي حث الإدارة الأمريكية على عرض خطة سلام إقليمية تشمل تطبيعا واسعا بين إسرائيل والدول العربية السنية”.

ويرى كاتب الصحيفة أن التطور في العلاقة السعودية الإسرائيلية “فرصة تاريخية لأن الموضوع يتعلق بمواجهة مصيرية مع إيران واتفاق سلام مع الفلسطينيين والعرب”، داعيا الإسرائيليين إلى الكف عن “مناقش مواضيع الانتخابات وقضايا الفساد في هذه الفترة”.

ويضيف: “في التوقيت السليم وبإدارة محكمة يمكننا أن نرى نتنياهو يذهب إلى الانتخابات بقبعة مزدوجة –باعتباره الشخص الوحيد الذي استطاع الوقوف أمام ضغوط ترامب والوحيد القادر على جذب اليمين إلى اتفاق”.

ويختم بالقول: “فقط المتآمرون والخائنون يمكنهم الاستمرار في التمسك بتقديم نتنياهو إلى المحاكمة بسبب الشمبانيا والسيجار.. أين هؤلاء أمام مستقبل الشعب اليهودي، هذا ما سيقوله نتنياهو بنبرة حزينة”.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة