السعودية تمنع “6 دقايق” من الدخول إلى اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/متابعات خاصة:

منعت السلطات السعودية طاقم برنامج 6 دقائق التابع لقناة سي بي إس نيوز الأمريكية  من الوصول إلى اليمن لتغطية الأوضاع الإنسانية التي يعيشيها البلد منذ عامين و8 أشهر.

وقال مراسل البرنامج سكوت بيلي: إن الجوع في اليمن وإذ يقتل طفلا كل 10 دقائق إلا أنه يظل قصة غير مبلغة للرأي العالمي فالحصار الذي تفرضه السعودية لقطع الإمدادات الغذائية عن اليمن يمنع الصحفيين أيضا.

وأضاف بيلي في لقاء مع برنامج 6 دقائق رصده االخبر اليمني: طوال عملي في البرنامج لم أجد بلدا معزولا عن العالم كاليمن في ظل التحالف السعودي اليوم.

وأكد بيلي أنه من النادر جدا  “أن يكون لديك حالة تكون فيها هذه الحرب شاملة، والملايين من الناس الذين يواجهون المجاعة، وما يقرب من مليون شخص مصابين بالكوليرا، والعالم لا يستطيعون رؤيته”.

وحاول سكوت بيلي وفريق السي بي إس الأسبوع الماضي الدخول إلى اليمن إلا أن السعودية حالت دون وصوله على الرغم من حصوله على تصريح بالدخول إلى اليمن من جميع الأطراف اليمنية.

وأشار بيلي إلى أنه تمكن بعد ذلك من الدخول مع فريق الغذاء العالمي غير أنه دخل وحيدا ولم يسمح لطاقم تصويره بالوصول إلى اليمن.

 

إقرأ أيضا: نيويورك تايمز: صور لا تريدك أمريكا والسعودية أن تراها

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يستعرض الفشل الأمريكي البريطاني في مواجهة العمليات اليمنية

استعرض قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، الخميس، الفشل الأمريكي والبريطاني في محاولات التصدي للعمليات اليمنية المساندة لغزة...

مقالات ذات صلة