أغرب طرق الزواج في العالم

اخترنا لك

الخبر اليمني/منوعات:

تَختلف عادات وطقوس الزّواج في الكثير من المَناطق حول العالم؛ فلكلّ دولة أو قرية أو قبيلة عاداتها الخاصّة بها من ناحية الزواج، والتي تكون متوارثةً عن الآباء والأجداد منذ عشرات السنين، ولا زَالت الكثير من هذه الطقوس والعادات موجودة إلى يومنا هذا.

سنتحدّث خلال هذا المقال عن الكثير من عادت الزواج في مناطق مختلفة من العالم.

الهند :

هناك العديد من العادات وتقاليد الزواج المنتشرة في الهند،ولعل أغربها هي عادة اختيار الزوج التي تقوم بها الفتيات الهنديات؛ حيث تختار الفتاة رجلاً قد تراه مناسباً للزواج فتضربه بالعصا على رأسه وظهره وكلما زادت قدرته على التحمل كان جديراً بالارتباط والزواج، وهناك عادة في قبيلة هندية تعرف باسم “تودا” تعتمد هذه العادة على جعل العروس تزحف على يديها وركبتيها للوصول إلى العريس أثناء مراسيم الزفاف، وعندما تصل إلى عريسها يقوم بدوره بمباركتها عن طريق وضع قدمه على رأسها، وبعدها ترتدي المرأة خاتم الزواج في أصابع قدميها.

الأسكيمو:

من عادات الزواج الغريبة الموجودة في الأسكيمو هي شمّ العريس رائحة عروسته فإذا أعجبته رائحتها تزوجها، وإن لم تعجبه الرائحة هرب، ومن العادات الغريبة في الأسكيمو هي تقديم الرجل زوجته كهديّة لصديقه الأعزب عرفان مَحبّته وصداقته.

الأمازون:

من عادات وطقوس الزواج في الأمازون الواقعة في أمريكا الجنوبية قيام العريس قبل سبع ليالٍ من زواجه بسرقة أكبر عددٍ ممكن من الدجاجات الموجودة في منطقته ويذبحها جميعها، ولاحقاً يطبخها ويأكل رؤوسها، ويضع أقدامها على سرير عروسه.

الصين:

من عادات الزفاف الموجودة في الصين قيام العروس عند تحديد موعد الزواج بالبكاء والانتحاب لمدّة ساعة كاملة، وبعد حوالي عشرة أيام تشاركها أمّها وأخواتها وصديقتها البكاء والانتحاب، وخلال هذه الفترة تُغنّي العروس الأغاني الحزينة فيما يعرف بإسم “أغنية الزواج الباكية”.

أسكتلندا:

من عادات الزواج الغريبة الموجودة في أسكتلندا عادة قذف العروس يوم زفافها بمواد مختلفة تتميّز بأنها كريهة الرائحة؛ كالبيض والصلصات المختلفة، ومن ثم يتم عرض العروس في أنحاء المدينة.

التبت:

من العَادات الموجودة في مُقاطعة التبت عند اختيار الزوج للزوجة، توضع هذه الزّوجة في أعلى الشجرة، ويقوم أهلها وإخوتها وأقاربها بالتجمّع أسفل هذه الشجرة مُسلّحين بالعصي؛ فإذا أراد الزوج الحصول عليها عليه أن يَصعَد إلى الشجرة وهو يتعرّض للضرب مراراً وتكراراً حتى الوصول إليها ومن ثمّ حملها ومغادرة المكان، وبذلك يكون قد ظفر بها.

أحدث العناوين

UN Rapporteur: What is happening in Gaza is systematic genocide

Tlaling Movoking, the UN rapporteur on the right of health, said that Israel systematically imposes hunger on the people...

مقالات ذات صلة