قبيلة حاشد تدرس الرد على البيان المنسوب إليها

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

نفى الشيخ صادق أبو شوارب أحد مشايخ قبيلة حاشد البارزين صلة القبيلة بالبيان الذي نسبته وسائل إعلام تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام إليها وتضمن إساءات إلى أنصار الله بخصوص الأحداث التي اندلعت مؤخرا في العاصمة صنعاء.

وقال أبو شوارب في تصريح للخبر اليمني : إننا نؤكد بخصوص البيان المنسوب لقبيلة حاشد بتاريخ يومنا هذا الموافق 1/ ديسمبر / 2017م بأنه لا يمثل قبيلة حاشد و لا يعبر عن موقفها الوطني في ثورة 21/سبتمبر / 2014م ضد قوى الظلم و الفساد و مراكز النفوذ الفاشلة و لا عن موقفها ضد العدوان السعودي الاماراتي على اليمن” .

ولفت أبو شوارب إلى أنه هذا البيان لا يعبر إلا عن ” مجموعة من الأشخاص المرتبطة مصالحهم بالإمارات و الذين يتسترون بالمؤتمر الشعبي العام تارة و تارة أخرى بقبيلة حاشد كلما حدث حادث عارض هنا أو هناك خدمة لمحمد بن زايد على حساب كرامة الشعب اليمني و حقوقه المشروعة” .

وأكد أبو شوارب على أن المشاورات قائمة بين أبناء  قبيلة حاشد للرد على مثل هذه التخرصات، محذرا في ذات السياق من إقحام  اسم القبلية في أي معارك جانبية تهدف إلى إضعاف ما وصفه بالصمود ومواجهة التحالف ومشاريعه.
ونشرت وسائل إعلام تابعة لحزب المؤتمر  تبنى وجهة نظر الحزب في الصراع الأخير واتهم أنصار الله بعدد من الاتهامات.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة