ظريف يردّ على هايلي: أميركا تزوّد السعودية بقنابل عنقودية لقتل أطفال اليمن

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن التصريحات الأميركية الأخيرة حول الدور الإيراني في اليمن هو لحرف الأنظار عن “جرائم أميركا” في المنطقة وخاصة اليمن والإجراء الخطير الذي اتخذه ترامب مؤخراً تجاه القدس.

وعلى هامش ندوة حول حقوق الإنسان لفت ظريف إلى أن “أميركا مدّت السعودية بقنابل عنقودية قتلت الأطفال والعجزة في اليمن، وفي الوقت نفسه تطلق تهماً واهية ضد إيران بعرضها قطعة حديد في إشارة له إلى مؤتمر المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هايلي.

كما أكّد ظريف أن الطائرات التي تقصف الشعب اليمني “أميركية” والقنابل التي تلقى على رؤوس الشعب اليمني أيضاً “أميركية” ولا أحد قادر على إخفاء هذه الحقيقة.

وكان المتحدث باسم جماعة أنصار الله محمد عبد السلام قد اعتبر صباح اليوم السبت أن اتهامات الولايات المتحدة لإيران بتزويد الجماعة بالصواريخ الباليستية، أكذوبة تؤكد بأن الحرب على اليمن هي حرب أميركية.

من جهته قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية مسعود جزائري تعليقاً على كلام هايلي إنه يجب وضع تصريحاتها في إطار عدم معرفتها وإدراكها للشؤون العسكرية والتسليحية.

وأكّد جزائري أنه لو أدرك الأميركيون المستوى المتقدم للتكنولوجيا الصاروخية للمقاومة اليمنية لكانوا امتنعوا عن تصريحاتهم المضحكة، مضيفاً أنّ لا قدرة للولايات المتحدة على تحقيق إجماع ضد إيران والمقاومة.

وشدد جزائري على أنّ الطريق الوحيد أمام واشنطن للخروج من الصعوبات العالقة بها هو أن تقوم بتغيير سلوكها بشكل جدي وتوقف تحركاتها “المجرمة” الداعية للحرب في أقصى نقاط العالم.

أحدث العناوين

تفاصيل مجزرة “الشفاء” المروعة

أظهرت مشاهد مصورة، أمس الاثنين، جثامين شهداء فلسطينيين دفنتهم قوات الاحتلال الإسرائيلية في باحة مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة...

مقالات ذات صلة