أوكسفام: لمدة 1000 يوم استخدم التحالف حصار اليمن كسلاح

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

حذرت منظمة “أوكسفام” الدولية، اليوم الأربعاء، من تضاعف المجاعة في اليمن بعد ألف يوم من الحرب الوحشية على البلاد.

وقالت المنظمة في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن الحصار المفروض على موانئ اليمن الشمالية الرئيسة أحرمت الآلاف من الغذاء والوقود والأدوية.

وأوضح “مارك غولدرينغ”، الرئيس التنفيذي لمنظمة أوكسفام البريطانية: أنه “لمدة 1000 يوم، تم قصف اليمن بكميات ضخمة من الأسلحة الحديثة المتطورة، وعلاوة على ذلك نشهد الآن حصارا من القرون الوسطى حيث تُستخدم المجاعة الجماعية كسلاح من أسلحة الحرب”.

وأكدت أن قطع الأغذية والوقود والأدوية الحيوية عن السكان ليس له أي مبرر ولا ينبغي التساهل بذلك أبدا”، معتبرة ذلك “تكتيك يخلو من أي إحساس بالمروءة، وأي إحساس بالأخلاق وأي إحساس بالإنسانية”.

وبينت أنه لم يسمح بدخول الوقود الضروري عبر الموانئ الرئيسة لنقل المواد الغذائية والسلع الحيوية الاخرى الى جميع انحاء البلاد منذ مطلع تشرين الثاني / نوفمبر.

وتتدفق حوالي 80 في المائة من إجمالي واردات اليمن عبر مينائي الحديدة والصليف، ويعيش حوالي ثلثي سكان اليمن في المناطق التي تخدمها هذه الموانئ مباشرة. وقد تم استيراد حوالي 85 في المائة من جميع واردات حبوب القمح في عام 2016 عبر هذه الموانئ.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة