روسيا تعلن التصدي لهجوم بطائرات مسيرة على قاعدتيها بسوريا

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت روسيا اليوم الاثنين أن دفاعاتها الجوية تصدت لـ 13 طائرة مسيرة استهدفت السبت قاعدتيها بسوريا، وذلك بعد هجوم بقذائف الهاون على إحدى القاعدتين أدى إلى مقتل جنديين، حسب اعتراف الوزارة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن وسائط الدفاع الجوي الروسية رصدت على مسافة بعيدة عن حميميم 13 طائرة مجهولة الهوية كانت تقترب من قاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية على الساحل السوري، وأضافت أن عشر طائرات اتجهت نحو حميميم، بينما تابعت ثلاث تحليقها باتجاه طرطوس.

وأكد البيان أن وسائط الدفاع الجوي الروسية تصدت لجميع الطائرات، وأن الهجمات لم تؤد إلى خسائر بشرية أو مادية.

وكانت الوزارة قد أعلنت الخميس أن اثنين من جنودها قتلا في هجوم بقذائف هاون على قاعدة حميميم يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر/كانون الأول، وقالت إنه تم تعزيز الإجراءات حول قاعدة حميميم بعد الهجوم، ونفت في الوقت نفسه أنباء عن تدمير طائرات روسية ومستودع للذخيرة جراء القصف.

وبدأت روسيا الشهر الماضي تأسيس وجود دائم في قاعدة حميميم وقاعدة بحرية في طرطوس، رغم أن الرئيسفلاديمير بوتين أمر بخفض “كبير” في عدد القوات في سوريا بعدما أعلن أن مهمتهم اكتملت إلى حد بعيد.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة