تحريك سلبي لجمود الأزمة الخليجية: الإمارت تتهم قطر باعتراض طائرة مدنية والأخيرة تنفي

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

اتهمت الإمارات العربية المتحدة دولة قطر باعتراض طائرة مدنية تابعة لها بواسطة مقاتلات حربية أثناء هبوطها في مطار البحرين.

وقالة وكالة “وام” الإماراتية ”أبلغت الهيئة العامة للطيران المدني بقيام المقاتلات القطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية“.

ويعد هذه هو الاتهام الثاني من قبل الدوحة  حيث قالت في وقت سابق إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرة مدنية أثناء رحلتها إلى المنامة، بينما نقت الدوحة ذلك وأكدت أنه عار عن الصحة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية «لولوة الخاطر» في حسابها على «تويتر» اليوم: «تعلن دولة قطر أن ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هو خبر عار عن الصحة تماما»، موضحة أنه سيصدر في ذلك بيان مفصل.

وكانت قطر قد أعلنت أنها تقدمت بشكوى إلى الأمين العام لـ«الأمم المتحدة»، «أنطونيو غوتيريش» ورئيس «مجلس الأمن الدولي»، «ليو جاي»، بشأن اختراق طائرتي نقل عسكريتين تابعتين للإمارات مجالها الجوي، في وقت سابق من الشهر الجاري والشهر الماضي.

وحذرت قطر من تكرار اختراق مجالها الجوي، مؤكدة أنه في حال تكرار الإمارات مثل هذا الانتهاك فإنها ستتخذ كامل الإجراءات اللازمة للدفاع عن حدودها ومجالها الجوي وأمنها القومي حفاظا على حقها السيادي المشروع.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة