أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

#ثورة_الجياع_تقترب.. دعوات إماراتية للخلاص من سلطات هادي

الخبر اليمني/خاص:

دعا مسؤولون موالون للإمارات العربية المتحدة  على رأسهم رئيس الوزراء السابق خالد بحاح ونائبب رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك، التحالف العربي إلى رفع عبث الشرعية محذرين من “ثورة جياع ” بسبب انهيار سعر العملة الوطنية بشكل كارثي.

وحيث تعتبر سلطات هادي هي المسؤول الأول عن انهيار العملة الوطنية الذي بدأ عند نقلها للبنك المركزي من صنعاء ثم عند اتخاذها قرارت بطبع ما يساوي 600 مليار ريال يمني بدون غطاء، إلا أن مراقبين يرون أن دولة الإمارات قد تكون هي من يقف خلف هذا الانهيار الكارثي، مشيرين إلى أن تغريدات بن بريك وبحاح الداعية إلى ثورة جياع على حكومة هادي والتوترات بين أبو ظبي والأخيرة تؤكد واحدا من أبرز الأسباب خلف انهيار العملة الوطنية.

وجاء في تغريدة بن بريك: لابد من تدخل التحالف سريعا لرفع عبث الشرعية واتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ الشعب من هذا السخف العابث الغير مبالي وإلا هناك ثورة قادمة ستسقط معها كل الاعتبارات، ولعل هذا ما يخطط له شياطين الشرعية لتأخير الحسم في الحرب مع الحوثي. والناس حينها لن يهمها سوى تأمين لقمة عيش أطفالها.

أما بحاح فقال في تغريدة نشرها وأشار إلى أنها الأولى من بين ثلاث تغريدات : القرارات الاقتصادية الهوجاء نتائجها كارثية ، فالاقتصاد علم ، بقدر ما تكون معطياته سليمه تكون نتائجه أسلم. ثورة الجياع تقترب وأثرها سيطال عموم المنطقة إنسانيا وأمنيا.

وهي تغريدة أشار فيها إلى قرار نقل البنك المركزي الذي أقدمت عليه حكومة هادي بدعم أمريكي وسبق أن صرح بحاح بانتقاده لهذا القرار.

 

 

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم