أردوغان: لن نتراجع عن العملية العسكرية في عفرين السورية

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه لن يتراجع عن العملية العسكرية التي تنفذها القوات التركية في مدينة عفرين السورية، مؤكداً وجود اتفاق مع روسيا.

وقال أردوغان، في خطاب بمؤتمر لحزبه العدالة والتنمية في أنقرة، اليوم الاثنين،أن  العملية العسكرية التي تشنها تركيا على مواقع الفصائل الكردية في عفرين شمال غرب سوريا حتى تحقق أهدافها بحسب الاتصالات التي تجريها أنقرة مع موسكو. وقال: “نواصل طريقنا في عفرين وفق الاتصالات التي أجريناها مع روسيا”.

وتابع الرئيس التركي: “سيعود اللاجئون السوريين إلى عفرين وإدلب كما حدث بعد عملية درع الفرات في جرابلس والباب”. ونفى نية بلاده احتلال أجزاء من الأراضي السورية عبر عملية عفرين بقوله: “ليس لدينا أطماع في بلاد أخرى”، مؤكداً أن السوريين سيتمكنون من العودة إلى ديارهم.

وأضاف أردوغان: أن تركيا لا تحتاج إلى إذن أو ترخيص من أحد حتى تستمر في عملية عفرين، قائلا: إن “أمريكا طالبنا بوضع سقف زمني لعملية عفرين بينما لم تحدد فترة تواجدها في أفغانستان”، مشيرا إلى إنه “لا أحد يعلم أي المدن الأوروبية أو الأمريكية ستضربها غداً الصواريخ التي استهدفت ريحانلي التركية أمس، وأكد أن “عفرين ليست لقتال الأكراد بل لمحاربة الإرهاب”، منوها إلى أنه “يوجد في عفرين أيضا عرب وتركمان”.

أحدث العناوين

A British threat to re-siege Yemen

On Monday, Britain threatened to reimpose the siege on Yemen.Exclusive - Al-Khabar Al-Yemeni:The British embassy reported in a tweet...

مقالات ذات صلة