أخبار الوطن

اختطاف عائلات قيادات جنوبية من قبل أطراف في التحالف

الخبر اليمني/ متابعات

اتهم سياسيون جبنوبيون أطراف في التحالف باختطاف عائلات قيادات جنوبية للمارسة على هذه القيادات لتنفيذ ما تريده من هذه الدول من أجندات ولم يحدد بالضبط من هي هذه الاطراف واكتفى بأطراف في التحالف.

وقال السياسي الجنوبي عبدالكريم سالم السعدي في منشور له على صفحته بموقع “فيسبوك” “نقدر أن البعض من إخوتنا الجنوبيين يخضع لضغوط إنسانية كبيرة من قبل بعض أطراف التحالف وصلت تلك الضغوط إلى حد اختطاف عائلاتهم ومساومتهم بها لتنفيذ بعض الأجندات إلا أننا ندعي إخوتنا هؤلاء إلى عدم الاستسلام لتلك الضغوط واعلانهم الحقيقة للرأي العام وللمجتمع الدولي ليتدخل لوقف نزق هذا الطرف وعبثه”.

وأضاف  السعدي أن “هناك من يريد المغامرة بورقة الجنوب ويجر الجنوب إلى صراع لن يكون بعيدا في أطرافه عن صراع 1994م وستكون نتائجه كنتائج تلك الحرب التي انقسم فيها أبناء الجنوب وتم استغلال انقسامهم لإسقاط الجنوب”

وحذر السعدي من اللعب بورقة الجنوب وإلغاء الأخر بقوله : “مرة أخرى نحذر من اللعب بورقة الجنوب في إطار الصراع الدائر بين بعض الأطراف التي يسعى كل منها إلى الغاء الآخر وندعي إلى تحييد الجنوب عن هذا الصراع والتزام الموقف المحايد”.

واعتبر السعدي “أن تحويل الجنوب إلى كتائب عسكرية تقاتل على غير الحق الجنوبي المعروف والمعرف ب (تحرير الجنوب واستقلاله) عمل يرقى إلى مستوى الخيانة العظمى لدماء الشهداء وتضحيات مناضلي الجنوب”.

وحذر الجنوبيين أن  يتنبهوا هذه الأيام ويرصدوا تحركات الأطراف المتشاحنة على الأرض حتى يتبين لهم حقيقة مايحدث ومن هي الأطراف التي ستتحمل المسؤلية التاريخية لما سيحدث”.

وفي الغضون كشفت مصادر سياسية جنوبية أن الإمارات تحتجز أسر قيادات كبيرة في أبو ظبي لضمان ولاءها.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم