واشنطن تعلن عن عقوبات إضافية على روسيا والأخيرة ترد

اخترنا لك

الخبر اليمني/وكالات:

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الجمعة ، فرض عقوبات جديدة تتعلق باحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم والعنف المستمر في شرقي أوكرانيا.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أن العقوبات الجديدة تشمل 21 شخصية وتسعة كيانات، وأضافت أن القائمة تضم 11 من القادة بجمهورية دونيتسك الشعبية الأوكرانية المعلنة من جانب واحد والشركات الروسية المتصلة بمشاريع في شبه جزيرة القرم المتنازع عليها.

وفرضت الوزارة أيضا عقوبات على كبار قادة جماعة انفصالية أوكرانية ثانية، وهي جمهورية لوهانسك الشعبية المعلنة من جانب واحد ، فضلا عن أشخاص وكيانات يزعم أنهم قدموا لهم دعما ماديا .

وتعتبر العقوبات الجديدة هى الأحدث في سلسلة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على أفراد أو كيانات روسية على خلفية معارضتها لاحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم.

وتعني العقوبات تجميد أي ممتلكات أو فوائد أو أرباح من الممتلكات الخاصة بهؤلاء الأفراد أو تلك الكيانات داخل الولايات المتحدة وكذلك حظر المعاملات بشكل عام بين هؤلاء الأشخاص وتلك الكيانات من جانب وبين المواطنين الأمريكيين من جانب آخر .

من جهتها علقت الخارجية الروسية بالقول إن العقوبات الأمريكية تكشف ضعف أمريكا أمام العالم.

وجاء في بيان الخارجية: “إذا فضلت السلطات الأمريكية قطع العلاقات الاقتصادية وغيرها مع روسيا، فلها الحق بذلك، لكننا نحتفظ بحق الرد”.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة لم تؤيد سفيرها في موسكو جون هانتسمان في رغبته بتحسين العلاقات بين البلدين عندما فرضت عقوبات جديدة على روسيا.

وجاء في البيان: “الجدير بالذكر أنه قبل بضعة ساعات من فرض العقوبات، نشر السفير الأمريكي لدى روسيا جون هانتسمان في مجلة “موسكو تايمز” مقالاً، أعرب فيه عن رغبته بتحسين العلاقات الروسية الأمريكية. كما نرى، واشنطن لم تؤيد سفيرها في رغبته”.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة