عدن.. هدنة للتحالف تسقط اللواء الرابع التابع للشرعية بأيدي قوات الانتقالي وبمساندة الطيران

اخترنا لك

الخبر اليمني/خاص:

بعد استدعاء قيادة التحالف لقادة الشرعية والمجلس الانتقالي بعدن إلى مقر التحالف في وقت متأخر من مساء أمس وإعلان بدء وقف اطلاق النار عند الساعة 6 من صباح اليوم الثلاثاء إلا أن القوات العسكرية الموالية لما يُعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، تمكنت بعد دخول الهدنة حيز التنفيذ من السيطرة على معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية بمديرية دارسعد، شمالي عدن، عقب تدخل مساند من مقاتلات التحالف العربي.

وقالت مصادر ميدانية  إن مواجهات عنيفة خاضتها قوات اللواء الرابع حماية رئاسية التابع لهادي، حيث استمرت منذ مساء أمس الاثنين وحتى قبل ظهيرة اليوم الثلاثاء، حيث شاركت في تلك المواجهات وحدات عسكرية من الحزام الأمني الموجودة في عدن، إضافة لإسناد مدفعي نفذته قوات اللواء الخامس حزام أمني بمحافظة لحج.

وأضافت أن مدير أمن لحج صالح السيد شارك في تلك المواجهات وكان في مقدمة مقتحمي المُعسكر.

وذكرت أن أدخنة كثيفة تتصاعد من مخازن المُعسكر عقب اقتحامه، وشوهدت في أغلب مديريات عدن، وذلك عقب تعرضها لغارات جوية من مقاتلات التحالف العربي.

من جهة أخرى، تواصل قوات لواء النقل (حماية رئاسية) بمديرية دارسعد صدها لهجمات كثيفة تنفذها القوات العسكرية الموالية للانتقالي الجنوبي.

وقال مصدر عسكري في قوات الحماية الرئاسية عسكرية أن باقي المواقع العسكرية والمعسكرات التابعة لهادي لا تزال صامدة، وتواجه الهجمات الكثيفة التي تنفذها القوات العسكرية الموالية للانتقالي الجنوبي والمدعومة إماراتياً.

وعلى ذات الصعيد، عاد الهدوء ليعم أرجاء مديرية كريتر، والتي يقع في نطاقها قصر المعاشيق (مقر الحكومة)، عقب مواجهات عنيفة استمرت حتى فجر اليوم الثلاثاء، دون أن تستطيع القوات الموالية للانتقالي الجنوبي من اقتحام قصر المعاشيق.

وأكدت مصادر محلية لـ”الموقع بوست” أن تقدماً محدوداً تمكنت قوات الانتقالي من إحرازه في المديرية، وذلك قبل أن تتوقف المواجهات لأسباب قيل بأنها تتعلق بهدنة غير معلنة.

وذكرت مصادر إعلامية أن اجتماعاً ضمَّ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري بقيادات عسكرية إماراتية في معسكر التحالف العربي بالبريقة والذي تديره دولة الإمارات.

ولم يستطع  التأكد من صحة تلك المعلومات الواردة بشأن اجتماع وزير الداخلية أحمد الميسري بقيادات عسكرية إماراتية.

فيما أكدت مصادر محلية بمحيط منزل الوزير الميسري في حي ريمي بمديرية المنصورة أنه لم يعد في منزله، فقد خرج منه صباح اليوم الثلاثاء وترافقه كل الحراسات الأمنية.

وأضافت المصادر أن حراسات وزير الداخلية الميسري اختفت من الحي بشكل عام، وفُتحت الشوارع التي كانت قد أُغلقت قبل يومين.

وفي سياق متصل، سقط أربعة مدنيين من أسرة واحدة بمحافظة لحج، شمال العاصمة المؤقتة عدن، إثر تعرض منزلهم فجر اليوم الثلاثاء لقذيفة مدفعية، أثناء تبادل القصف المدفعي بين معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية بمديرية دارسعد في عدن واللواء الخامس حزام أمني بلحج.

وأفاد سكان محليون بمديرية الوهط أن قذيفة مدفعية أصابت منزل المواطن محمد العبد، مما أدى لمصرعه وطفله، فيما أصيبت زوجته وابنته بجروح بليغة.

أحدث العناوين

أمريكا ترفع قميص “إسرائيل” بوجه السبع لتمويل عملياتها في اليمن

فشلت الولايات المتحدة، السبت، بدفع حلفائها في مجموعة السبع الكبرى لتمويل عملياتها العسكرية ضد اليمن. خاص – الخبر اليمني: وأصدرت مجموعة...

مقالات ذات صلة