الاستعداد لمناورة اسرائيلية أمريكية في إسرائيل؟

اخترنا لك

الخبر اليمني/ وكالات

مع تنامي التهديدات الاسرائيلية بحرب لا هوادة فيها لاسيما مع لبنان وسوريا وغزة وحزب الله  وإيران ، تتم المناورات الاسرائيلية الامريكية ، حيث كشفت قناة اسرائيلية أن الجيش الأمريكي بدأ  انتشارا واسعا لقواته في إسرائيل، أمس الأربعاء، ونشر واسع النطاق لمنظومة دفاع جوية مضادة للصواريخ استعدادا لتدريب عسكري أمريكي – إسرائيلي مشترك الأسبوع المقبل.

وذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي، أمس الأربعاء  أن التدريب يحاكي إطلاق نار في “الجبهة الإسرائيلية الداخلية”.

ويأتي التدريب ضمن برنامج التدريبات العسكرية الإسرائيلية الأمريكية المشتركة، “جونيبر كوبرا”، ويحاكي حربا شاملة على أكثر من جبهة وتتعرض فيها إسرائيل لقصف مكثف بالصواريخ من جهات مختلفة.

وفي محاولات أمريكا زعزعة الوحدة الداخلية في لبنان ، تعهدت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، باستمرار دعم الجيش اللبناني ووصفته بأنه قوة توازن محتمل في وجه “حزب الله” رغم قول إسرائيل إنه لا يمكن التمييز بين القوتين وإنهما هدفان لها في أي حرب مقبلة.

 

أحدث العناوين

Calcalist: Eilat port has become empty, and the American alliance in the Red Sea is weak and powerless in the face of Yemeni attacks

The Calcalist newspaper titled a report "Israel Shows Weakness and Hesitation; Houthis Raise Their Heads." It mentioned that swarms...

مقالات ذات صلة