كرمان تطالب أوروبا والعالم بمحاكمة بن سلمان وبن زايد

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعات

هاجمت الناشطة اليمنية في حزب الاصلاح والمقربة من دولة قطر والحائزة على جائزة نوبل للسلام “توكل كرمان” كل من السعودية والامارات هجوما لاذعا واتهمت أمراءها بارتكاب جرائم حرب في حق الاطفال والنساء اليمنيين واستغلتا ما تسمى “الشرعية” لمزاولة الاحتلال والنفوذ على اليمن سيما المحافظات الجنوبية.

وقالت توكل كرمان في الجلسة الافتتاحية لقمة واريك الاقتصادية العالمية اليوم المنعقدة في بريطانيا اليوم أن  ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي العهد الاماراتي بن زايد ارتكبا جرائم إبادة بحق الشعب اليمني منذ إعلان التحالف الحرب من أجل إعادة شرعية هادي في مارس 2015.

وأوضحت كرمان أن السعودية والامارات استغلتا ما أسمتهه ” الانقلاب على الشرعية بصنعاء” إشارة إلى شرعية هادي  لمزاولة الاحتلال والنفوذ على اليمن .

وجاء في تغريدتها  ما قبل كلمتها الافتتاحية في قمة واريك الاقتصادية العالمية اليوم : “سأقول في القمة العالمية ببريطانيا اليوم أن بن سلمان⁩ و ⁧بن زايد⁩ ارتكبوا جرائم إبادة بحق الشعب اليمني وأن دولتيهما استغلتا الانقلاب على الشرعية في صنعاء لمزاولة الهيمنة والنفوذ على اليمن⁩ ذات الإرث العظيم والموقع الاستراتيجي الهام.، سأدعو كافة نشطاء حقوق الانسان لمحاكمتهم في المحاكم المحلية في اوروبا وغيرها فضلا عن المحاكم الدولية”. ‬

ودعت “كرمان” كافة نشطاء حقوق الانسان في العالم لمحاكمتهم في المحاكم المحلية في أوروبا وغيرها فضلا عن المحاكم الدولية.

وتصف توكل كرمان المقربة من دولة قطر الامارات بالاحتلال ووصفت كل من السعودية والامارات  في اخر تغريدة لها قبل أيام بــ”العدوان السعودي الاماراتي على اليمن”.

أحدث العناوين

غزة| ارتفاع حصيلة المقبرة الجماعية في مجمع ناصر

ارتفع عدد جثامين الشهداء التي تم انتشالها من المقبرة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال في مجمع ناصر الطبي إلى 342...

مقالات ذات صلة