بعد عامين من سيطرة التحالف..القاعدة متواجدة في عدن وهادي رئيسها

اخترنا لك

الخبر اليمني/ متابعة خاصة

عجز واضح للتحالف من بسط الامن والاستقرار في مدينة عدن والمحافظات الجنوبية بعد عامين من السيطرة عليها من قبل الإمارات والسعودية بل وسعت من تواجد عناصر تنظيم القاعدة وجماعات مسلحة مختلفة واستمرار الاغتيالات والتصفيات بين مختلف الفصائل الموالية للتحالف.

وبعد معارك دامية بين القوات التابعة للامارات المتمثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبين عناصر هادي الاسبوع المنصرم في عدن أدت إلى مقتل وجرح  العشرات من الطرفين وعدد من المدنيين ، اعترفت اليوم  وزارة الداخلية في حكومة بن دغر الموالية للتحالف بتواجد عناصر تنظيم القاعدة بعدن الثلاثاء ، حيث أكدت أنها أفشلت عملية إرهابية حاول تنظيم القاعدة تنفيذها في محافظة عدن.

وكانت شخصيات في المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات ، اتهمت عبدربه منصور هادي بدعم القاعدة في عدن ، حيث كتب رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي ومحافظ حضرموت السابق اللواء أحمد سعيد بن بريك تغريدة بصفحته ب”التويتر” أثناء فترة المواجهات بين  قوات الانتقالي الموالية للامارتت وقوات الحماية الرئاسية التابعة لهادي- كتب بالقول: “توجد جيوب للقاعدة في بعض المناطق التي يجري تمشيطها، وتم أسر مئتين من عناصر إرهابي القاعدة وداعش داخل معسكرات الحماية الرئاسية”.

كل هذه الإدلاءات من الجانبين والوقائع  التي تتكشف يوما بعد أخر عن كارثية الوضع الأمني في عدن والمحافظات الجنوبية تؤكد اعتراف صريح  للفصائل الموالية للتحالف ولا مجال لإيخفاءه أن  عناصر تنظيم القاعدة متواجدة في عدن وبشكل قوي، وتمارس أعمالها بحرية ومتى ما شاءت رغم مرور عامين من سيطرة قوات التحالف على عدن والمحافظات الجنوبية.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة